برعاية توووفه إعلاميًا.. سحب قرعة بطولة سترايكرز للأكاديميات والفرق الأهلية

توووفه – ترياء البنا
تصوير – علوي العميري

أقيمت مساء اليوم قرعة بطولة سترايكرز للأكاديميات والفرق الأهلية لبراعم كرة القدم، والتي تضم 28 فريقا من جميع محافظات وولايات السلطنة، وتقام منافسات البطولة الجمعة القادمة ابتداء من الثامنة والنصف صباحا وحتى الخامسة مساء.

في البداية تحدث الفاضل كاظم بن مبارك العرجي رئيس اللجنة المنظمة مرحبا بالحضور من إعلاميين وممثلي الأكاديميات والفرق المشاركة، ورحب بالكابتن إسماعيل العجمي ضيف شرف القرعة، والكابتن مصعب الضامري مستشار أكاديمية سترايكرز، والكابتن جاسم الحسني رئيس الفريق الفني للجنة المنظمة.

ثم أوضح العرجي الهدف من البطولة، وهو لم شمل فرق الأكاديميات على مستوى السلطنة، وعرف بالأكاديمية وأن فكرتها بدأت منذ عامين ليتم تفعيلها على أرض الواقع سبتمبر 2020م، وهدفها تغطية كافة الجوانب لتطوير المواهب، والرقي بها، وأن الفكرة بدأت ب 8 فرق، والآن وبعد نجاحها وصل العدد إلى 28 فريقا، ومن ثم تم عرض فيديو عن العمل داخل الأكاديمية وكيفية تدريب البراعم على أساسيات كرة القدم.

ثم أوضح أنه تم تقسيم الفرق إلى فئتين، مواليد 2006/2007، ومواليد 2008/2009/2010، تضم الفئة الأولى 16 فريقا، بينما تضم الثانية 12 فريقا.

تم تقسيم الفئة الأولى إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 3 فرق، وقام بسحب القرعة نجم المنتخب العماني إسماعيل العجمي، وحددت فرق كل مجموعة.

ثم تم سحب القرعة على فرق الفئة الثانية والتي قسمت إلى 4 مجموعات تضم كل واحدة 4 فرق.

بعد ذلك شرح الكابتن مصعب الضامري لممثلي الفرق، نظام وقوانين البطولة، كل فريق سيتكون من 7 لاعبين فقط داخل الملعب، ويسمح بوجود 2 فقط من الجهاز الفني والإداري، وأن المباراة ستكون من شوطين كل منهما 10 دقائق فقط، وأن اللجنة المنظمة ارتأت أن تلعب رميات التماس باليد لتدريب البراعم عليها منذ الصغر، مع مراعاة ألا يطلق الحكم صافرته مع التنفيذ الخاطئ لها.

وأوضح الضامري للفرق المشاركة ان القوائم ستسلم قبل اللقاءات، مع السماح بتغيير لاعبين اثنين فقط خلال دور المجموعات، وقبل دور الأربعة وهو ما لم ينل رضا ممثلي الأندية والذين طالب معظمهم برفع عدد اللاعبين بالقائمة إلى 15 لاعبا بدلا من 12، ولم توافق اللجنة المنظمة حتى لا يتكدس العدد بالملاعب وحفاظا على سلامة الجميع.

وأكد الضامري حرية الفرق في ارتداء الأحذية سواء أحذية عادية، أو أحذية الملاعب المعشبة (الترتان)، كما أن التغيير مفتوح، وهناك منطقة خاصة للإحماء.

كما أوضح أنه سيكون بحوذة الحكم 3 بطاقات، حمراء وتعني -3، وصفراء تعني -1، وخضراء تعني +2، وهذه النقاط تساهم فيما بعد في اختيار الفريق المثالي واللعب النظيف.

وفي الختام تم عرض مجسم يوضح تحركات الفرق المشاركة منذ وصولها وحتى دخول الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى