بيليجريني: كان بمقدورنا الفوز قبل الوقت الإضافي

(إفي)- توووفه

بدا المدير الفني لريال بيتيس، مانويل بيليجريني، “سعيدا بتأهل” فريقه لربع نهائي كأس الملك على حساب ريال سوسيداد، بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة كان بمقدوره “الفوز بها حتى قبل الوقت الإضافي إذا سكنت رأسية خواكين الشباك” بحسب تصريحات بيليجريني.

وأشار بيليجريني، الذي أثنى على “أداء” فريقه، إلى أنه قال إن بورخا إجليسياس، صاحب هدفي الفوز “واصل العمل ولم يستسلم مطلقا”، وتمنى له أن “يستمر على نفس المنوال؛ لقد انتهز الفرصة لتسجيل أهداف”.

وأعرب المدرب التشيلي مجددا عن أسفه لـ “عدم وجود جمهور”، لأنه كان يرغب في إسعاده، ولكن “اللاعبون يعرفون أنه مكان كل مقعد شاغر هناك أسرة تشجع”.

وبرر بيليجريني التناوب في التشكيلة، بأن “اللعب في مسابقتين” يتطلب “مشاركة الجميع”، لأن “اللعب بنفس اللاعبين دائما أمر مستحيل. الذين شاركوا أدوا بشكل جيد وأظهروا الرغبة في الفوز”، وشدد على أن “المنافسة أفضل للمدرب”.

وأضاف بيليجريني “الآن نغلق صفحة الكأس حتى الأسبوع المقبل لأننا نريد مواصلة التقدم في جدول الدوري”.

وأشاد باللاعب الشباب رودريجو سانشيز ‘رودري’ الذي “يمكنه اللعب في أي من المراكز الهجومية الثلاثة”.

كان الضيف الباسكي هو المبادر بالتهديف على أرضية ملعب بينيتو بيامارين عن طريق مايكل أويارثابال (ق13)، إلا أن الفريق الأندلسي انتفض في الشوط الثاني وسجل هدف إدراك التعادل عبر سرخيو كاناليس (ق78).

ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي أسفر عن هدفين لبيتيس حملا توقيع بورخا إجليسياس (ق96) و(ق111)، ليحسم رجال بيليجريني تأهلهم إلى ربع نهائي كأس الملك. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى