العين يسعى للتتويج بلقب الدوري الإماراتي أمام النصر

  • (د ب أ)- توووفه

 

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين للتتويج لقب الدوري الإماراتي بعد غد السبت، عندما يستضيف النصر في الجولة الحادية والعشرين قبل الأخيرة من الدوري.

ويحتل العين صدارة الدوري الإماراتي برصيد 47 نقطة بفارق أربع نقاط عن ملاحقه الوحدة، فيما يحتل النصر المركز الثالث برصيد 36 نقطة.

ويحتاج العين للفوز بأي نتيجة في هذه المباراة ليتوج رسميا بلقب الدوري للمرة الثالثة عشر في تاريخه، بدون النظر لنتيجة مباراة الوحدة مع عجمان. في المقابل، يتطلع النصر لحصد نقاط المباراة كاملة لتعزيز تواجده في المركز الثالث.

وينتظر أن يدفع زوران ماميتش،المدير الفني لفريق العين ، بكافة أوراقه الرابحة في هذه المباراة من أجل الفوز بها، وحسم لقب الدوري من أجل التركيز فيما تبقى من منافسات دوري أبطال آسيا.

في المقابل، يعلم الصربي إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني للنصر، أنه إذا أراد بقاء الفريق في المركز الثالث ،فعليه أن يتخطى عقبة العين، لذلك، ينتظر هو الآخر الدفع بكافة أوراقه لتحقيق الفوز.

وفي ذات اليوم أيضا، يأمل فريق الوحدة أن يتعثر العين أمام النصر وأن يحقق الفريق الفوز على عجمان لضمان البقاء في المنافسة على لقب الدوري. في المقابل، لن يكون عجمان صيدا سهلا لاسيما وأنه يسعى لتحسين موقعه في جدول الترتيب.

ويحتل الوحدة المركز الثاني برصيد 43 نقطة، فيما يحتل عجمان المركز الثامن برصيد 23 نقطة.

وفي مباراة أخرى في ذات اليوم يستضيف الجزيرة فريق الشارقة.

ويحتل الجزيرة المركز السابع برصيد 25 نقطة، فيما يحتل الشارقة المركز السادس برصيد 26 نقطة.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة، عندما يلتقي الوصل مع حتا، والظفرة مع شباب الأهلي دبي، ودبا الفجيرة مع الإمارات.

وفي المباراة الأولى، التي تجمع بين الوصل وحتا، يبحث كل فريق عن كيفية تحقيق الانتصار حيث يسعى الوصل الذي يحتل المركز الرابع إلى العودة مجددا بين الثلاثة الكبار، حيث يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 35 نقطة بفارق نقطة واحدة عن النصر(الثالث في الترتيب)، أما فريق حتا وتعتبر المباراة بمثابة حياة أو موت للهروب من قاع الترتيب حيث جمع 13 نقطة فقط احتل بهم المركز الأخير، والفارق بينه وبين من يسبقه 3 نقاط مع الإمارات.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع بين الظفرة وشباب الأهلي دبي، يخطط الظفرة إلى كيفية الابتعاد عن منطقة الخطر، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 18 نقطة، وهو نفس رصيد فريق دبا الذي يحتل المركز العاشر، وفي الوقت نفسه يخطط شباب الأهلي إلى الحفاظ على تواجده في المركز الخامس على الأقل حيث جمع الفريق حتى الأن 28 نقطة.

وتعد المباراة الثالثة، التي تجمع بين دبا والإمارات، هي الأصعب والأخطر حيث يريد كل منهما الفوز للابتعاد عن شبح الهبوط.

ويحتل دبا المركز العاشر (الثالث من القاع) برصيد 18 نقطة في حين يأتي فريق نادي الإمارات في المركز الحادي عشر، قبل الأخير، برصيد 16 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى