مارادونا يقترب من قيادة الفجيرة إلى العودة لدوري المحترفين الإماراتي

  •  (د ب أ)- توووفه

 

أصبح فريق الفجيرة الذي يتولى تدريبه الأسطورة الكروية الأرجنتيني دييجو مارادونا على بعد خطوة واحدة من التأهل لدوري المحترفين الإماراتي(دوري الخليج العربي) بعد الفوز اليوم الجمعة على فريق الحمرية 3 / 2 في المباراة التي جمعتهما في الجولة قبل الأخيرة من دوري الدرجة الأولى.

ويتعين على الفجيرة الفوز في الجولة الأخيرة الأسبوع القادم على فريق خورفكان، بأي نتيجة لكي يضمن التأهل مهما كانت نتيجة الفريق المنافس له، وهو اتحاد كلباء على المركز الثاني، وذلك بعد ضمان فريق بني ياس العودة لدوري المحترفين من الجولة الماضية.

وجاءت مباراة الفجيرة مع الحمرية اليوم في غاية الصعوبة والندية حيث تقدم الفجيرة بهدف في الدقيقة الرابعة عن طريق محمد خلفان، ونجح صاحب الأرض في تحقيق التعادل في الدقيقة 34 عن طريق البرازيلي ماركوس سيلو، وفي الدقيقة 36 أضاف الحمرية الهدف الثاني عن طريق المغربي كامل شافني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الحمرية 2 / 1.

وبدأ لاعبو الفجيرة الشوط الثاني بمنتهى الحماس والرغبة في التغيير، وكان لهم ما أرادوا عندما سجل الأرجنتيني دانيلو كاراندو هدفين في الدقيقتين 65 و 84، ليحقق فريق الفجيرة الفوز 3 / 2.

ورفع الفجيرة رصيده بهذا الفوز إلى 43 نقطة وتوقف الحمرية عند 33 نقطة محتلا المركز الرابع.

وعبر يوسف عبدالله مدير الكرة بالفجيرة عن سعادته الكبيرة بهذا الانتصار، قائلا في تصريحات صحفية:” كانت بمثابة مباراة الموسم، وكنا نعتبرها لقاء حياة أو موت، لذلك عانينا كثيرا بسبب الضغوط التي كانت كبيرة على اللاعبين وتحدثنا بنوع من القسوة مع اللاعبين بين شوطي المباراة؛ لأننا كنا نعتبرها مباراة العودة إلى دوري المحترفين، وبالفعل لم يخيب لاعبو الفريق الظن فيهم وحققنا انتصارا مهما مع أسطورة الكرة مارادونا الذي نبحث ونخطط معا للعودة للمحترفين”.

وتابع :”نلقى الدعم الكبير للغاية من الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس النادي ومن الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي نائب رئيس النادي، وفي مباراة اليوم بالحمرية تواجد معنا الداعم الكبير للفريق الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي شقيق نائب رئيس النادي، وكان لحديث الشيخ أحمد بن حمد الشرقي حافزا كبيرا للاعبي الفريق”.

واختتم تصريحاته قائلا :”حالة التركيز ستصل إلى 100% قبل اللقاء الأخير حيث نحتاج إلى الفوز فقط لنضمن التأهل بعيدا عن نتيجة المنافس الآخر على المركز الثاني وهو فريق اتحاد كلباء، ولدينا ثقة كبيرة في لاعبينا”.

واحتفل مارادونا بشكل هستيري مع لاعبيه عقب نهاية المباراة، وظل يعانق لاعبيه.

وعن بقية مباريات اليوم فقد أسفرت عن فوز اتحاد كلباء على خورفكان 4 / 1 ليرفع الفائز رصيده إلى 43 نقطة متساويا مع الفجيرة، ولكنه في المركز الثالث، وتوقف رصيد خورفكان عند النقطة 29 في المركز الخامس.

وفاز فريق مسافي على العربي 4 / 2 ليرفع مسافي رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع، وتوقف العربي عند 11 نقطة في المركز الأخير.

وفي مباراة رابعة فاز بني ياس العائد للمحترفين على رأس الخيمة 4 / 2 ليرفع رصيده إلى 49 نقطة، وتوقف رأس الخيمة عند 12 نقطة في المركز قبل الأخير.

وفي مباراة خامسة فاز العروبة على الحصن بهدف ليرفع الفائز رصيده 28 نقطة في المركز السادس، والخاسر توقف عند 22 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراة سادسة وأخيرة اليوم أيضا تعادل مصفوت مع الذيد سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 20 نقطة في المركز العاشر والذيد إلى 23 نقطة في المركز الثامن.

يذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني سوف يتأهلان لدوري المحترفين مباشرة، في حين يخوض صاحبي المركزين الثالث والرابع مباراة تأهيلية ذهابا وايابا مع صاحبي المركزين الأخير وقبل الأخير من دوري المحترفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى