تعرف على حسابات التأهل في دوري الأولى

توووفه- خليل التميمي

أسدل الستار عن الجولة قبل الأخيرة من دوري الدرجة الأولى في المرحلة الأولى، وضمنت (5) أندية التأهل رسميا إلى المرحلة الثانية من المجموعات الثلاث، بينما تتبقى أربع بطاقات مؤهلة.

وأفصحت المجموعة الأولى عن تأهل ثلاثة أندية وهي أهلي سداب وبوشر وسمائل، بينما تأهل من الثانية العروبة وصور رسميا، وبقي مقعد واحد حائر بين أندية الطليعة ومصيرة وجعلان، ولم تفصح المجموعة الثالثة عن الفرق الثلاثة المتأهلة إلى المرحلة الثانية.

وسوف تعلن المجموعة الثانية في جولتها الأخيرة القادمة عن الاسم الثالث المتأهل، حيث يحتاج مصيرة إلى الفوز على صور، بدون النظر إلى نتائج المباريات الأخرى، وربما تكفيه نقطة التعادل لضمان التأهل رسميا بشرط تعثر الطليعة.

ولا مجال لنادي الطليعة إلا تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة أمام نادي الإتفاق بشرط خسارة أو تعادل نادي مصيرة لضمان التأهل رسميا.

وسوف تكون فرصة جعلان ضئيلة جدا وهي موجودة على الورق، ولكن بحسابات معقدة سوف تصاحب الفريق في الجولة الأخيرة، حيث يحتاج إلى الفوز بعدد كبير من الأهداف بفارق لا يقل عن (5) أهداف أمام المتصدر نادي العروبة، بشرط خسارة مصيرة والطليعة، وبالتالي فإن المهمة صعبة جدا.

الإثارة سوف تكون حاضرة بحسابات الجولة الأخيرة في المجموعة الثالثة، حيث تبحث (5) أندية عن المنافسة على (3) بطاقات مؤهلة إلى المرحلة الثانية، عبري في صدارة المجموعة يملك (15) نقطة، وسوف يلتقي نادي البشائر بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل رسميا بدون النظر إلى النتائج الأخرى.

وبنفس الحظوظ سيكون لنادي مجيس فرصة التأهل في حال الفوز أو التعادل أمام نادي الشباب الذي ودع المنافسة رسميا، حيث يملك مجيس (15) نقطة في المركز الثاني.

المباراة الأبرز سوف تكون بين المضيبي والخابورة، حيث يدخل الفريقان اللقاء بشعار الفوز، ولا مجال للخسارة أو التعادل، حتى لا بدخلا في حسابات معقدة.

المضيبي يملك (14) نقطة، الفوز يعطيه البطاقة رسميا بدون النظر إلى النتائج الأخرى، ولكن يكفيه التعادل بشرط خسارة البشائر من عبري، بينما الخابورة الذي يملك (11) نقطة بحاجة إلى الفوز على المضيبي بفارق أكثر من (3) أهداف مع شرط خسارة البشائر من عبري لكي يضمن الحصول على المركز الثالث والتأهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى