ألمانيا قد تشهد استفتاء على طلب استضافة أولمبياد 2032

(د ب أ) – توووفه

قال ألفونس هورمان رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية إن ألمانيا قد تشهد استفتاء في أيلول/سبتمبر المقبل على طلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2032 في منطقة الرور.

وقال هورمان في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن 26 أيلول/سبتمبر يمكن أن يكون “موعدا محتملا” للاستفتاء على استضافة الأولمبياد في ولاية شمال الراين ويستفاليا، بالتزامن مع الانتخابات الفيدرالية.

وأضاف هورمان أنه في حال كشف الاستفتاء عن تأييد لاستضافة الأولمبياد، سيتخذ القرار بشأن ملف طلب الاستضافة خلال اجتماع أعضاء الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية في كانون أول/ديسمبر.

وكان استفتاءان سابقان قد كشفا عن رفض تقدم هامبورج وميونخ بطلب استضافة أولمبياد 2024 وأولمبياد 2022 الشتوي، على الترتيب، واعترف هورمان بأن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد لا تجعل الأمور أكثر سهولة.

وذكر هورمان: “ليس لدينا خيار آخر لأننا قلنا بوضوح إننا سنتعامل مع القضية من الناحية الرياضية فقط في حالة وجود تصويت إيجابي من قبل المقيمين في المناطق المعنية، وكذلك في حالة توفر التمويل المطلوب.”

كذلك أشار هةورمان إلى أن القرار بشأن استضافة الأولمبياد قد يتخذ في المستقبل القريب وذلك في ظل التعديلات على عملية طلب الاستضافة، التي أدخلتها اللجنة الأولمبية الدولية.

وذكرت تقارير إخبارية في أستراليا وكذلك بوابة “إنسايد ذا جيمز” الإخبارية الأولمبية اليوم الأربعاء أن طلب الاستضافة الخاص بولاية كوينزلاند الأسترالية، التي تقع بها مدينة برزبين، قد يتقدم خطوة كبيرة في اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، وقد يجرى اعتباره العرض المفضل لدى اللجنة بناء على تقرير اللجنة المعنية بمستضيفي الأولمبياد في المستقبل.

وفي هذه الحالة، قد تتراجع فرص المدن التي يحتمل أن تطلب استضافة الأولمبياد، وتتضمن الدوحة وبودابست وجاكرتا ونيودلهي واسطنبول وسانت بطرسبرج وكذلك مدينتي تشنجدو وتشونجتشينج الصينيتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى