تسيتسيباس يستهل مشواره في روتردام بانتصار صعب على جيراسيموف

(إفي)- توووفه

تجنب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف السادس عالميا والمرشح الثاني للقب، مفاجآت البدايات وتأهل للدور الثاني ببطولة روتردام المفتوحة للتنس إثر فوزه الصعب على البيلاروسي إيجور جيراسيموف بمجموعتين دون رد.

وتمكن اللاعب اليوناني، الذي قدم مستوى رائعا في بطولة أستراليا المفتوحة رغم توقف مسيرته فيها عند نصف النهائي، من حسم المباراة لصالحه بعد مباراة استمرت قرابة الساعتين بنتيجة 7-6(7-4) و7-5.

وتعد هذه هي المواجههة الثانية التي يحسمها اللاعب اليوناني أمام منافسه البيلاروسي، المصنف الـ76 عالميا، بعد مواجهتهما في ثمن نهائي بطولة دبي المفتوحة قبل عامين.

وسيلتقي صاحب الـ22 عاما في الدور الثاني مع البولندي هوبرت هوركاتش الذي أطاح بالفرنسي أدريان مانارينو بمجموعتين نظيفتين 6-3 و7-6(8-6).

كما شهدت مباريات اليوم أيضا تأهل الروسي أندريه روبليف لنفس الدور بتغلبه على الأمريكي ماركوس جيرون بمجموعتين دون رد بواقع 7-6(7-1) و6-3، ليواجه البريطاني آندي موراي الذي استهل مسيرته بالفوز على صاحب الأرض الهولندي روبين هاس بمجموعتين لواحدة 2-6 و7-6(7-2) و6-3.

كما حسم أليكس دي مينياور المواجهة الأسترالية أمام جون ميلمان بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-4، ليضرب موعدا في الدور الثاني مع الياباني كي نيشيكوري.

أما المفاجأة الكبرى فتمثلت في خروج السويسري ستانيسلاس فافرينكا على يد الروسي كارين خاشانوف بمجموعتين نظيفتين 6-4 و7-5، ليواجه البريطاني كاميرون نوري.

وتأهل أيضا للدور الثاني الفرنسي جيريمي شاردي على حساب مواطنه أوجو أومبير بمجموعتين لواحدة 4-6 و7-6(7-5) و7-6(7-4)، لينتظر منافسه في الدور الثاني المتأهل من البلجيكي ديفيد جوفين والألماني يان لينارد شتراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى