كل ما تود معرفته عن النهائي المرتقب بين الزعيم والقلعة الصفراء

توووفه- سالم الغافري

يُسدل الستار (الأحد القادم) على منافسات بطولة كأس السلطان نسخة 2021/2020، حيث يلتقي حامل اللقب ظفار مع نظيره السويق في نهائي البطولة على ملعب مجمع السلطان قابوس والرياضي في مسقط.

ويخوض ظفار المباراة النهائية للمرة الـ16 في تاريخه بعدما نجح في تخطي الأدوار الإقصائية بداية من الرستاق (دور الـ16)، مرورًا بالمصنعة (ربع النهائي)، ثم الإطاحة بالسيب في نصف نهائي البطولة بعد مباراة مارثونية أكد خلالها الزعيم بأنه الفريق الأفضل منذ انطلاق الموسم الحالي حتى اللحظة.

على الجانب الآخر، لم يكن طريق السويق الذي يخوض النهائي الـ 4 في تاريخه مفروشا بالورود ، فأطاح بالبشائر من دور الـ32 بركلات الترجيح، ثم صحار في دور الـ1 ، وأطاح بنادي عبري في الوقت القاتل في ربع النهائي، ثم ثنائية المهاجم الدولي عصام الصبحي في مرمى الاتحاد خلال نصف النهائي.

ماذا ينتظر ظفار والسويق قبل نهائي الأحد القادم؟

يقترب ظفار من الانفراد بلقب بطولة الكأس في حال تتويجه باللقب، حيث سيصل إلى اللقب العاشر في تاريخه وهو ما يعني فك شراكة الأكثر تتويجا مع نادي فنجاء حيث يتساوى الفريقان بتسعة ألقاب لكل منهما قبل النهائي القادم، بينما يأمل السويق اللحاق بـقطبي الشرقية العروبة وصور التي حققت اللقب في 4 مناسبات سابقة، وتمثل البطولة أيضاً جرعة أكسجين مهمة لجماهير السويق التي فقدت شمس البطولات منذ موسم 2018/2017.

ملعب المباراة

افتتح مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في 19 أكتوبر 1985، يقع المجمع الرياضي في ولاية بوشر ويبعد 16 كم من مطار مسقط الدولي. نال المجمع ميدالية اليونسكو عام 1995م، كأفضل مؤسسة شبابية تقدم خدمات رياضية وتربوية متميزة للشباب.

تتسع مدرجات المجمع لأكثر من 27 ألف متفرج، ويضم مضمارا لألعاب القوى يتكون من 8 حارات دولي.

توقيت المباراة

تقام المباراة في تمام السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساء الأحد بتوقيت السلطنة، الـ 17:45 بتوقيت مكة، الثالثة والنصف ظهرا بتوقيت جرينتش.

القنوات الناقلة

تنقل المباراة عبر قناة عمان الرياضية وقنوات مجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى