ليستر يضاعف محنة برايتون وينتزع وصافة الدوري الإنجليزي

(د ب أ)- توووفه

قلب ليستر سيتي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2 / 1 على مضيفه برايتون اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم لينتزع الفريق وصافة المسابقة مؤقتا.

وأهدر أرسنال فوزا كان في متناوله وتعادل مع مضيفه بيرنلي 1 / 1 اليوم بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز ساوثهامبتون على مضيفه شيفيلد يونايتد 2 / صفر وتعادل أستون فيلا مع وولفرهامبتون سلبيا.

وانتزع ليستر وصافة جدول المسابقة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 53 نقطة بفارق 12 نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر ونقطتين أمام مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا على جاره “سيتي” في ديربي مانشستر غدا الأحد ضمن منافسات المرحلة نفسها.

وتجمد رصيد برايتون عند 26 نقطة في المركز السادس عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي في المسابقة.

وأنهى برايتون الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله آدم لالانا في الدقيقة العاشرة.

ورد ليستر بهدفين في الشوط الثاني سجلهما كيليتشي إيهياناتشو ودانيال أمارتي في الدقيقتين 62 و88 .

وتقدم أرسنال بهدف سجله الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقة السادسة، وتعادل بيرنلي عن طريق كريس وود في الدقيقة 39 .

ورفع أرسنال رصيده إلى 38 نقطة في المركز العاشر، كما رفع بيرنلي رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس عشر.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب ومالت الكفة قليلا لصالح أرسنال الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة السادسة عندما انطلق ويليان بالكرة من منتصف الملعب ثم مررها إلى أوباميانج الذي توغل بالكرة من الناحية اليسرى ثم دخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية لمست يد نيك بوب حارس مرمى بيرنلي قبل أن تعانق الشباك.

وأهدر بوكايو ساكا فرصة تسجيل الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 23 اثر تمريرة بينية من أوباميانج وضعته في مواجهة الحارس ولكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس.

بعد تلك المحاولة ، دخل بيرنلي أجواء المباراة الهجومية وبادل أرسنال الهجمات ولكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى المدفعجية.

ومع ذلك ، تمكن بيرنلي من تعديل النتيجة في الدقيقة 39 عندما مرر بيرند لينو، حارس أرسنال، الكرة إلى زميله جرانيت تشاكا داخل منطقة الجزاء الذي حاول تمريرها لتصطدم بكريس وود ، مهاجم بيرنلي، وتعانق الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني ، كثف أسنال محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل الهدف الثاني ، واعتمد بيرنلي على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

وانحصر اللعب بوسط الملعب في معظم فترات هذا الشوط باستثناء الربع ساعة الأخير من اللقاء.

وسنحت لبيرنلي فرصتان حقيقيتان ؛ الأولى كانت في الدقيقة 78 عندما سدد إيريك بيترس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها بيرند لينو بأطراف أصابعه لركنية ، والثانية كانت في الدقيقة 80 اثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها كريس وود بتسديدة قوية لكن لينو تألق وتصدى للكرة.

وأهدر أرسنال فرصة تسجل هدف مؤكد في الدقيقة 84 اثر عرضية من الناحية اليسرى من داخل منطقة جزاء بيرنلي قابلها نيكولاس بيبي بتسديدة قوية ليبعدها بيترس من على خط المرمى ثم اصطدمت بالعارضة ليحتسب الحكم ركلة جزاء لأرسنال ويشهر البطاقة الحمراء في وجه بيترس بدعوى وجود لمسة يد ، ولكن الحكم ألغى ركلة الجزاء والبطاقة الحمراء، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) .

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة ، أهدر أرسنال فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد سلسلة من التسديدات التي تصدى لها لاعبو بيرنلي وصلت الكرة إلى داني سيبايوس على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 1 / 1 .

وتغلب ساوثهامبتون على مضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين سجلهما جيمس وارد وتشي آدمز في الدقيقتين 32 من ضربة جزاء و49 ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع عشر وتجمد رصيد شيفيلد عند 14 نقطة في المركز الـ20 الأخير.

وتعادل أستون فيلا مع وولفرهامبتون سلبيا ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز التاسع مقابل 35 نقطة لوولفرهامبتون في المركز الثاني عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى