عُمان للإبحار تعلن عن فتح باب التسجيل والمشاركة في البطولة الآسيوية

مسقط : توووفه

أعلنت عُمان للإبحار عن فتح باب التسجيل والمشاركة في البطولة الآسيوية لقوارب التزلج بالألواح الشراعية 2021 لفئة قوارب تكنو وتكنو بلاس وفئة فورميلا “فويل”، حيث من المتوقع أن تستقطب البطولة حوالي 50 مشاركا ومشاركة من أكثر من 15 دولة، وذلك في الفترة من تاريخ 11 ولغاية 16 أكتوبر 2021م بمحافظة مسندم.

وسيخوض المشاركين المنافسات على مدى ستة أيام من السباقات وسط ظروف مناخية مثالية للإبحار الشراعي في السواحل المقابلة لفندق أتانا مسندم بولاية خصب.

وجاء اختيار موقع إقامة البطولة في محافظة مسندم نظراً لأجوائها المثالية للإبحار الشراعي وطبيعتها الخلابة، حيث تتراوح سرعات الرياح عادة بين 7- 15 عقدة بحرية مع ارتفاع بسيط في موج البحر والذي سيوفر للبحّارة المشاركين بيئة تنافسية مليئة بالتحدّي والإثارة،  إضافة إلى تعزيز الجهود الرامية للنهوض بقطاع السياحة الرياضية والمغامرات في السلطنة بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة السابقة من البطولة أقيمت في مدينة زوهاي بجمهورية الصين في الفترة من 5-13 أكتوبر 2019. وفي وقت سابق تمكنت عُمان للإبحار من الفوز بملف استضافة منافسات بطولة العالم الأولمبية لفئة قوارب 49 وفئة 49 اف أكس وفئة ناكرا 2021م، والتي من المتوقع أن تستقطب أكثر من 400 من البحّارة المحترفين من مختلف أنحاء العالم وذلك في الفترة من 16 – 21 نوفمبر من العام المقبل بالمدينة الرياضية بالمصنعة.

التسجيل والمشاركة

يمكن للبحّارة الراغبين في المشاركة في البطولة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للحدث: (https://asians2021.internationalwindsurfing.com/)

وذلك في موعد أقصاه بتاريخ 6 أكتوبر 2021. بالإضافة إلى ذلك يمكنهم من خلال الموقع الإلكتروني الاطلاع على تعليمات السباق والتعرّف بشكل أوسع على تفاصيل البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى