نادال يهزم ألكاراث

(إفي) – توووفه

استهل النجم الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثالث عالميا والمرشح الأول لبطولة مدريد المفتوحة لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة، مسيرته في البطولة بفوز هادئ ومتوقع على مواطنه الشاب لوكاس ألكاراث بمجموعتين دون رد اليوم الأربعاء في الدور الثاني بمجموعتين دون رد.

ولم يجد “الماتادور” صعوبة كبيرة في حسم المباراة لصالحه خلال ساعة و18 دقيقة فقط بنتيجة 6-1 و6-2.

وسيلتقي صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة (5 مرات) في ثمن النهائي مع الأسترالي أليكسي بوبيرين الذي تأهل على حساب الإيطالي الشاب يانيك سينر بمجموعتين دون رد بواقع 7-6(7-5) و6-2.

وستكون المواجهة المقبلة هي الأولى بين نادال وبوبيرين.

من جانبه، عانى المصنف الثاني عالميا، الروسي دانييل ميدفيديف، الأمَرين من أجل المرور للدور الثالث بفوزه الصعب على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا بمجموعتين لواحدة.

وقلب ميدفيديف تأخره في المجموعة الأولى 4-6، إلى فوز في المجموعتين التاليتين بنتيجة 6-4 و6-2 بعد منافسة قوية دامت ساعتين و13 دقيقة.

وسيضرب اللاعب الروسي موعدا في الدور الثالث مع التشيلي كريستيان جارين الذي أطاح بالألماني دومينيك كوبفير بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-3 و6-4.

كما تأهل لنفس الدور بطل نسخة 2018 الألماني ألكسندر زفيريف بفوز مستحق على الياباني كي نيشيكوري بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-2، ليلتقي مع البريطاني دانييل إيفانز في دور الـ16، بعد فوز الأخير على الأسترالي جون ميلمان بصعوبة بمجموعتين لواحدة بواقع 6-7(5-7) و6-2 و6-3.

وستكون البطولة على موعد مع نهائي مبكر محتمل في دور الثمانية بين نادال وزفيريف في حالة فوزهما بمواجهتيهما في ثمن النهائي.

وواصل الروسي أسلان كاراتسيف نتائجه الطيبة مؤخرا، بعد تتويجه بلقب بطولة دبي المفتوحة قبل نحو شهرين، حيث حجز مقعده في دور الـ16 بالإطاحة بالأرجنتيني دييجو شوارتزمان بصعوبة بمجموعتين لواحدة بواقع 2-6 و6-4 و6-1، ليواجه الكازاخي ألكسندر بوبيليك الذي فجر مفاجأة مدوية بإقصاء الكندي دينيس شابوفالوف بمجموعتين لواحدة بواقع 6-4 و5-7 و6-4. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى