فيريرا يفتح النار على تقنية الفيديو بعد خسارة السد كأس قطر

 

  • (د ب أ)- توووفه 

 

أشعلت خسارة فريق السد أمام الدحيل في نهائي كأس قطر لكرة القدم ثورة الغضب لدى البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب الفريق بعد المباراة .

وخسر السد أمام الدحيل 1 / 2 أمس الجمعة في المباراة النهائية للبطولة بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد العودة لتنقية الفيديو.

وقال فيريرا عن احتساب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقائق الاخيرة بعد الرجوع لتقنية الفيديو :”قرار حكم المباراة عبدالله العذبة خاطئ لأنه وحسب الفيديو لا توجد ركلة جزاء لمهاجم نادي الدحيل”.

وأضاف : ” اشفق على طاقم التحكيم الذي أدار المباراة لأنهم لم يتمكنوا بعد من استخدام تقنية الفيديو بالشكل الصحيح وماحدث هو ظلم والضغط عليهم عبر استخدام تقنية الفيديو في مباريات نهائية وحاسمة تقود إلى الألقاب أمر خاطئ “.

وأضاف فيريرا :” كان من الممكن أن يتم استخدام هذه التقنية بعد التدريب عليها في مباريات أخرى بعيدا عن اللقاءات النهائية، حتى يصل الحكام إلى درجة الدقة والإتقان قبل وضعهم في وضعيات صعبة في المباريات النهائية، وما أقوله سيتأكد منه الجميع بعد مشاهدتهم للفيديو و سيعرفون أنها ليست ركلة جزاء شرعية، وهذا ما شاهدته وتأكدت منه”.

وأكد مدرب نادي السد أنه يجب وضع الأشخاص المهيئين لإستخدام التقنية حتى يصدروا القرارات الصحيحة في كل وضعية تتطلب ذلك.

وتابع حديثه قائلا :” ليس جيدا ان يتم وضع ضغط للحكام القطريين الشباب باستخدام التكنولوجيا، لأن استخدام تقنية الفيديو يحتاج لخبرة في التعامل في كل الوضعيات، لهذا قلت سابقا كان من الممكن أن يتم الاعتماد عليها من خلال مباريات أقل مستوى من هذه المباريات النهائية، من الخطأ أن يتم اعتمادها في مباراة البطولة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى