زفيريف يحقق أبرز انتصار له على حساب نادال

(د ب أ/ستاتس بيرفورم) – توووفه

حقق الألماني ألكسندر زفيريف أبرز انتصار على الملاعب الرملية في مسيرته وتغلب على النجم الإسباني رافاييل نادال الملقب باسم “ملك الملاعب الرملية” اليوم الجمعة في دور الثمانية ببطولة مدريد المفتوحة للتنس.

 وتغلب زفيريف على نادال، المتوج بالبطولة خمس مرات والذي خاض اليوم دور الثمانية بها للمرة الـ15، بنتيجة 6 / 4 و6 / 4 في مباراة استغرقت ساعة واحدة و44 دقيقة.

وكان زفيريف قد حقق الفوز في مباراتيه السابقتين أمام نادال، الحائز على 20 لقبا في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، وكانتا على الملاعب الصلبة المغلقة، وذلك بعد أن خسر أمامه في خمس مباريات متتالية منها أول مباراة جمعت بينهما على الملاعب الرملية، وذلك في بطولة مونت كارلو قبل أربعة أعوام.

وتوج زفيريف المصنف السادس على العالم بخمسة ألقاب على الملاعب الرملية، منها لقب بطولة مدريد عام 2018، لكن الفوز على نادال المتوج بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) 13 مرة، قد يكون الانتصار الأبرز لزفيريف على الملاعب الرملية.

وقال زفيريف، الذي سيلتقي في الدور قبل النهائي النمساوي دومينيك ثيم، في تصريحات لمنصة “أمازون برايم سبورت” المزودة بخدمات الفيديو حسب الطلب: “هو بالتأكيد واحدا من أكبر الانتصارات في مسيرتي. فالفوز على رافاييل على الملاعب الرملية هو واحد من أصعب الأشياء في رياضتنا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى