فالتر دي سالفو: قطر تمتلك فلسفة كروية على مستوى الفئات السنية

(د ب أ) – توووفه

أكد الإيطالي فالتر دي سالفو مدير إدارة أداء وعلوم كرة القدم بأكاديمية “أسباير” للتفوق الرياضي بالعاصمة القطرية الدوحة، أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 والتي تنظمها قطر ستحمل عنوان “زملاء أسباير”.

وأوضح دي سالفو في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن “أسباير” ستحاول استغلال فترة كأس العالم في تسخير النشاط من خلال قمة “أسباير” العالمية لتطوير علوم كرة القدم.

واستعرض دي سالفو أبرز الرياضيين الذين تخرجوا من أكاديمية “أسباير”، مثل عبد الكريم حسن لاعب السد والفائز بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2018 وزميله بالفريق أكرم عفيف الحاصل على نفس الجائزة عام 2019.

وتابع أن البطل الأولمبي القطري معتز برشم، الفائز بجائزة صحيفة “آس”الإسبانية كأفضل رياضي عربي عام 2019 بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي ضمن بطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها قطر في نفس العام، هو من خريجي الأكاديمية أيضا.

وأوضح دي سالفو أن “أسباير” أصبحت مرجعا للتفوق الرياضي في أعقاب فوز المنتخب القطري الأول لكرة القدم بلقب كأس أمم آسيا التي أقيمت في الإمارات عام 2019، وكان أغلب أعضاء الفريق من خريجي الأكاديمية.

وأكد دي سالفو أن نسبة 100بالمئة من قوام المنتخب القطري تحت 23 سنة وتحت 19 سنة وتحت 16 سنة من خريجي الأكاديمية .

وشدد دي سالفو على أن قطر تمتلك فلسفة كروية على مستوى الفئات السنية، وهو ما ساهم في الارتقاء بمستوى كرة القدم على مدار السنوات الماضية.

وأضاف دي سالفو أن إنجازات كرة القدم القطرية خلال السنوات الأخيرة  زادت منذ تطبيق برنامج لوحة بيانات تحليلية متقدمة للاعبي كرة القدم في دوري نجوم قطر وهو برنامج يتيح لكل مدرب الحصول على أي معلومة رقمية أو إحصائية من خلال الدخول على لوحة العرض التقديمي لبيانات تحليل الأداء بالاستفادة من خبرات تطوير الأداء وعلوم كرة القدم بالأكاديمية.

وعن الأهداف الرئيسية لأكاديمية أسباير، أجاب دي سالفو قائلًا: “تحديد وجذب المواهب الرياضية والكروية الواعدة في قطر، ورفع مستوى الأداء الرياضي عن طريق التدريب عالي المستوى وعلوم الرياضة، ومنح الطلاب الرياضيين تعليمًا متميزًا ورعاية طلابية على أعلى مستوى”.

وأكد مدير إدارة أداء وعلوم كرة القدم في أكاديمية أسباير، أن هناك تعاونا مع المؤسسات الرياضية والأكاديمية، فضلًا عن دعم متطلبات كأس العالم 2022 بتطوير اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى