الأسترالية بارتي تبلغ دور الثمانية

(د ب أ/ستاتس بيرفورم)- توووفه

صعدت الأسترالية أشلي بارتي لدور الثمانية في منافسات فردي السيدات ببطولة روما المفتوحة للتنس اليوم الخميس، لتضرب موعدا مع الأمريكية كوكو جاوف.

وحققت بارتي، المصنفة الأولى عالميا، فوزها السابع والعشرين خلال مسيرتها في بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات هذا العام، بعدما تغلبت على الروسية فيرونيكا كودميرتوفا بنتيجة 6 / 3 و6 / 3 في 81 دقيقة فقط، لتبلغ دور الثمانية للمرة الأولى في البطولة.

واعترفت بارتي بأن الأمر استغرق بعض الوقت للدخول في أجواء المباراة، لكنها نادرا ما بدت تحت التهديد حيث حققت فوزها الثالث عشر مقابل خسارتين في مشوارها على الملاعب الرملية هذا العام.

وكان متوقعا أن تلتقي بارتي في الدور المقبل مع البيلاروسية أرينا سابالينكا في البطولة الثالثة على التوالي، لولا الأداء الممتاز من كوكو جاوف، الذي مكنها من الفوز على سابالينكا بنتيجة 7 / 5 و6 / 3، لتصعد لدور الثمانية في البطولة الرابعة هذا العام.

وقالت بارتي، التي لم تلعب مطلقا ضد المراهقة الأمريكية: “لقد أظهرت كوكو أنها تحب تقديم أفضل ما لديها في كرة المضرب ضد أكثر اللاعبين تحديا لها”.

وأضافت بارتي: “لقد لعبت بطولة استثنائية حتى الآن. لديها القدرة على خوض المباراة. إنها تتسم بالشراسة ، يمكنها الركض، بإمكانها الوثوق بساقيها”.

وأوضحت اللاعبة الأسترالية: “أعتقد أنه سيكون من المهم بالنسبة لي أن أحاول استعادة المباراة بشروطي قدر الإمكان. أعرف الطريقة التي تحب أن تلعب بها، فهي خطيرة للغاية وجيدة جدا. أعتقد أنه سيكون تحديا جديدا، صفحة نظيفة لكلينا”.

كانت الأمور أكثر صعوبة بالنسبة للبولندية إيجا سواتيك، حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، التي أنقذت نقطتي إنهاء المباراة قبل أن تتغلب على التشيكية باربورا كريتشيكوفا بنتيجة 3 / 6 و 7 / 6 (7 / 5) و7 / 5، في مباراة ماراثونية استغرقت قرابة ثلاث ساعات.

وقالت سواتيك، التي ستواجه في الدور المقبل الأوكرانية يلينا سفيتولينا، المصنفة الخامسة للبطولة، التي فازت 6 / 4 و6 / 2 على الإسبانية جاربيني موجوروزا: “لقد استمتعت عندما لعبت الضربات القصيرة لأنني اليوم شعرت أنها كانت جيدة حقا”.

من جانبها، واصلت الأمريكية جيسيكا بيجولا مغامرتها في البطولة، بعدما فازت على الروسية إيكاترينا أليكسندروفا بنتيجة 6 / 2 و6 / 4.

وكانت بيجولا قد أقصت اليابانية ناومي أوساكا من الدور الثاني للبطولة أمس الأربعاء، لتواجه الآن الكرواتية بيترا مارتيتش، التي تغلبت على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا، المصنفة الـ44 عالميا، بنتيجة 3 / 6 و6 / 1 و6 / 2.

وصعدت التشيكية كارولينا بليسكوفا لدور الثمانية أيضا بفوزها على الروسية فيرا زفوناريفا بنتيجة 7 / 5 و6 / 3، لتواجه اللاتفية يلينا أوستبنكو، التي انتصرت على الألمانية أنجيليكه كيربر بنتيجة 4 / 6 و6 / 3 و6 / 4.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى