ثاباتيرو يدعم ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026

 

  •  (إفي) – توووفه 

 

أعرب رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق، خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو، اليوم السبت عن دعمه لملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 ، وقال إنه “يعمل جاهدا من أجل أن يستضيف المغرب هذا الحدث”.

وجاءت تصريحات ثاباتيرو أثناء مشاركته في القمة العالمية الثالثة لمناطق بلا جوع التي تنظمها مدينة كوينكا الإكوادورية.

وظهر رئيس الحكومة سابقا خلال مقطع فيديو مُرسل لوسائل الإعلام إلى جانب رئيس مجلس مدينة الرباط، عبد الصمد سكال، الذي يعمل أيضا كرئيس لمنظمة المناطق المتحدة التابعة للأمم المتحدة.

وأشار السياسي الإسباني خلال الفيديو إلى أن تنظيم مونديال 2026 سيكون “إنجازا كبيرا” للمغرب.

وقال “أقولها علانية أنني أدعم (ملف ترشح المغرب للمونديال). المغرب بلد يشهد تطورا كبيرا، وإصلاحات، كما يمتلك جماهير عاشقة لكرة القدم. الجميع يمكن أن يذهب هناك للاستمتاع بالمونديال”.

وأضاف بأن ترشح البلد العربي سيكون له أثر إيجابي على إسبانيا، نظرا للتقارب الجغرافي بين البلدين، والذي سيسمح للإسبان بإمكانية متابعة البطولة في البلد العربي.

وبسؤاله حول موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تنظيم مونديال 2026 ، أجاب: “أختلف تماما مع ترامب، وبشكل خاص في هذه النقطة”.
وكان ترامب قد وجه تحذيرا ضمنيا عبر حسابه على شبكة (تويتر) الاجتماعية للدول التي لا تدعم ملف الترشح المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، والتي تنافس المغرب على الفوز بهذا الشرف.

وسيعلن كونجرس الفيفا عن الملف الفائز بتنظيم مونديال 2026 في 13 يونيو المقبل بالعاصمة موسكو التي ستستضيف المونديال هذا الصيف خلال الفترة من 14 من نفس الشهر وحتى 15 يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى