الاتحاد العربي يضع اللمسات الأخيرة لبطولة العرب للشباب

(د ب أ) – توووفه

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عن انتهاء كافة الترتيبات الخاصة بانطلاق منافسات النسخة السابعة من بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما، والتي تنطلق في مصر يوم 20 من حزيران / يونيو الجاري، وتستمر حتى السادس من تموز / يوليو المقبل.

وذكر الاتحاد العربي للعبة عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، اليوم الأربعاء، أن الأمانة العامة للاتحاد أكملت كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة مع اللجنة المنظمة.

ويشارك في منافسات البطولة 16 منتخباً، حيث انضم إلى المنتخبات العربية كلاً من منتخب السنغال للمرة الثانية على التوالي بعدما حقق لقب النسخة السادسة الماضية،  بالإضافة إلى منتخبات النيجر وطاجيكستان وأوزبكستان، وقد قسمت المنتخبات في القرعة التي أجريت مؤخراً إلى أربع مجموعات كالتالي:-

المجموعة الأولى: مصر – النيجر – موريتانيا – الجزائر.

المجموعة الثانية: المغرب – طاجيكستان – الإمارات – جيبوتي.

المجموعة الثالثة: السنغال – لبنان – العراق – جزر القمر.

المجموعة الرابعة: تونس – اليمن – السعودية – أوزبكستان.

وأٌقيمت أول نسخة من هذه البطولة في المغرب عام 1983 حيث توج بها منتخب العراق، فيما فاز المنتخب السعودي بالنسخة الثانية التي أقيمت في الجزائر عام 1985، وفي عام 1989 أٌقيمت البطولة في العراق وفاز بها المنتخب المغربي.

وبعد غياب 22 عاما عادت البطولة مرة أخرى في عام 2011 حيث أٌقيمت في المغرب وفاز بها منتخبها، كما استضافت الأردن نسخة عام 2012 والتي فاز بها منتخب تونس، فيما توج منتخب السنغال بنسخة العام الماضي من البطولة التي أٌقيمت في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى