لويس إنريكي: التزمنا بجميع البروتوكولات

(إفي)- توووفه

أكد المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس إنريكي مارتينيث، اليوم الخميس أن المنتخب قد امتثل “لجميع البروتوكولات، حتى الأكثر صرامة منها”، وكشف أنه مع ظهور أول حالة إيجابية أصبحوا أكثر تشددا، وأشاد بـ “موقف اللاعبين” وأعرب عن تفاؤله تجاه يورو 2020.

وبدأ المؤتمر الصحفي بكلمة من المدرب قبل طرح الأسئلة من وسائل الإعلام، حيث قال: “منذ بداية المعسكر التزمنا بجميع البروتوكولات المعمول بها. أعتقد أنها حتى أكثر صرامة مما يفرضه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علينا”.

وأضاف: “عندما ظهرت أول حالة إيجابية (سرخيو بوسكيتس)، فإنها تفاجئنا، لأنه عندما يكون المرء في الفقاعة ويكرر جميع البروتوكولات لمدة سبعة أيام؛ مع اختبار (PCR) ومع المستضدات ومع عدد الأشخاص على الطاولة ومع المساحات” التي نحافظ عليها.

وتابع: “اعتبارا من يوم الأحد، ينهار كل شيء قليلا وتبدأ في التشكك في أمور كثيرة. تتخذ الخدمات الطبية على وجه السرعة تدابير بشأن ما يجب القيام به؛ ونبدأ في تطبيق بروتوكول أكثر صرامة. بدأنا في التدريب بشكل فردي، مع التعقيد الذي ينطوي عليه ذلك”.

وذكر أن موقف اللاعبين: “جدير بالثناء ربما لأنهم اعتادوا على ذلك. دعونا لا ننسى أننا على هذا النحو منذ فترة، وأن الأندية كان لديها حالات وكان عليها التعامل مع هذا الأمر، ولن نكون استثناء. ولسوء الحظ، لا أتمنى ذلك، لكن سيكون هناك منتخب قد يعاني من هذا النوع من الظروف خلال البطولة الأوروبية”.

وقال لويس إنريكي: “الفقاعة أمر جيد للغاية عندما تتمكن من منع الفيروس من الدخول، ولكن عندما يدخل يصبح الأمر معقدا”.

وتطرق إلى ‘الفقاعة المتوازية’ قائلا: “لقد وضعنا خطة بديلة لم نفكر فيها من قبل، في حالة انتشار هذا الفيروس في القائمة الحالية، وتم استدعاء لاعبين جدد”.

وصرح: “أود أن أسلط الضوء وأثني على كل من لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب (إسبانيا) تحت 21 عاما، وفرانسيس، المدير الرياضي للمنتخب، لأنهما تمكنا في وقت قياسي من استدعاء لاعبين كانوا جميعا في إجازة للقدوم وخوض لقاء ليتوانيا، ويواصل بعضهم التدريب معنا”.

وأضاف المدرب: “نحن مستعدون للقتال بغض النظر عن الظروف”.

وشدد: “نحن بحاجة إلى أن يكون جميع اللاعبين في أفضل حالاتهم، ليس فقط بدنيا ولكن نفسيا أيضا.

وتناول أيضا مسألة اللقاحات: “منذ شهرين، أكثر أو أقل، أبلغنا رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، بإمكانية الحصول على لقاحات للمنتخب الوطني بالكامل” وتابع “للأسف لم يتم تحقيق ذلك. نحن لا نشكو من أي شيء. يبدو الآن أنه يمكن القيام بذلك، لكنه ليس مؤكدا بعد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى