إيركسن: اللعب على أرضنا في اليورو سيساعدنا

(د ب أ)- توووفه

قال كريستيان إيركسن لاعب المنتخب الدنماركي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إن المنتخب الدنماركي يؤمن أن اللعب على أرضه سيساعدهم على تقديم أفضل ما عندهم في بطولة أمم أوروبا منذ أن توجوا باللقب في نسخة عام 1992.

ويستهل المنتخب الدنماركي حملته بمواجهة المنتخب الفنلندي، الذي يشارك للمرة الأولى، غدا السبت.

وقال إيركسن في مؤتمر صحفي: “من الرائع أننا نلعب على أرضنا”.

وأضاف: “بالكاد خسرنا في الأعوام الثلاثة الأخيرة. من الصعب التغلب علينا وهذا يعطينا ثقة في النفس”.

وسيدعم ما يقرب من 16 ألف مشجع المنتخب الدنماركي أمام المنتخب الفنلندي وسيزيد هذا العدد لـ25 ألف متفرج في المباراتين المقبلتين بالمجموعة الثاني أمام المنتخبين البلجيكي والروسي.

وبجانب إيركسن، لاعب إنتر ميلان، يمتلك المنتخب الدنماركي أيضا كاسبر شمايكل، حارس ليستر سيت، وأندرياس كريستينسن مدافع تشيلسي وبيير إيميل هويبيرج، لاعب توتنهام بجانب لاعبين آخرين يلعبون في أكبر الأندية الأوروبية.

ويمكن أن يكون مركز المهاجم هو أضعف مركز في الفريق حيث ينتظر أن يقوم يوسف بولسن، لاعب لايبزج، بلعب هذا الدور أمام منتخب فنلندا.

ويعلم المدرب كاسبر هيولماند خطورة المنتخب الفنلندي وحذر منه، وقال: “تتذكرون ما قدمه منتخب أيسلندا في أمم أوروبا في فرنسا؟ يمكن أن يحدث هذا مع فنلندا”.

وأضاف: “هي المشاركة الأولى لهم في اليورو، وهم فخورون للغاية، لديهم مدرب جيد، وفريق جيد”.

وأظهر المهاجم الفنلندي تيمو بوكي عزم الفريق عندما صرح: “نريد أن نتأكد من أنه يوم يصب في مصلحة المنتخب الفنلندي”.

وأضاف بوكي، الذي صعد مع فريقه نوريتش سيتي للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنقضي، في مؤتمر صحفي: “نعلم أننا الفريق الضعيف. ولكن بعد البطولة لن نكون الفريق الضعيف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى