مواعيد الموسم الجديد لدوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

(د ب أ) – توووفه

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، عن تحديد يوم العاشر من أيلول / سبتمبر المقبل، موعدا لبداية الدور التمهيدي من مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد (الكونفيدرالية).

وذكر (كاف) في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء، أن موسم 2021/2022 سوف يبدأ في العاشر من أيلول / سبتمبر المقبل بإقامة مباريات الدور التمهيدي الأول، علي أن تنطلق منافسات دور المجموعات ابتداء من شباط / فبرايرالمقبل.

وأضاف: “سيتم السماح لأعلى 12 اتحادا وطنيًا مصنفاً، وفقًا لتصنيف كاف، بإشراك فريقين في دوري الأبطال و الكونفيدرالية، وهي اتحادات الجزائر و أنجولا و جمهورية الكونغو الديمقراطية و مصر و غينيا و المغرب و نيجيريا و جنوب إفريقيا و السودان و تنزانيا و تونس و زامبيا”.

كما قرر (كاف) تمديد العمل بقاعدة التبديلات الخمسة للأندية، كما سيسمح لكل ناد بتسجيل 40 لاعبًا بدلاً من 30 لاعبًا كالمعتاد، وسيتم السماح بتواجد تسعة لاعبين على مقاعد البدلاء بدلاً من سبعة، كما تم تمديد فترة تسجيل اللاعبين حتى 15 من آب / أغسطس المقبل.

وأوضح (كاف) في بيانه أن منافسات الدور التمهيد الأول لدوري الأبطال ستقام فيما بين يومي العاشر و12 من أيلول / سبتمبر المقبل، على أن تقام مواجهات الإياب بين يومي 17 و 19 من الشهر ذاته.

وتقام منافسات الدور التمهيدي الثاني بين يومي 15 و 17 من تشرين أول / أكتوبر المقبل، على أن تقام مرحلة الإياب بين يومي 22 و24 من الشهر ذاته.

واختتم كاف بيانه بأن دور المجموعات من دوري الأبطال سيتم إقامته في الفترة ما بين 11 من شباط / فبراير وحتى الثالث من نيسان / أبريل العام المقبل، فيما تقام مواجهات ذهاب دور الثمانية في الفترة من 15 وحتى 17 من الشهر ذاته، على أن تقام مواجهات الأياب خلال الفترة من 22 حتى 24 نيسان /أبريل . وتقام مواجهتي ذهاب الدور قبل النهائي في الفترة من السادس وحتى  الثامن من أيار / مايو، فيما تقام مواجهتي الإياب فيما بين 13 و15 من الشهر ذاته، بينما سيتم تحديد موعد المباراة النهائية في الفترة من 22 وحتى 29 من أيار / مايو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى