“الأزرق” ينشد التعويض ببلوغ نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™

توووفه- الدوحة

المنتخب الكويتي يصل الدوحة لخوض القمة الخليجية أمام البحرين في التصفيات
رئيس الوفد: قطر أضحت محط أنظار العالم …وتنظيم البطولة مضمون سلفاً

وصلت بعثة المنتخب الكويتي عصر الثلاثاء إلى الدوحة استعداداً لمواجهة المنتخب البحريني يوم الجمعة عند الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة على استاد خليفة الدولي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العرب FIFA قطر 2021™.


وينشد الأزرق تعويض الإخفاق في بلوغ الدور الحاسم من تصفيات المونديال من خلال تجاوز الأحمر البحريني في قمة خليجية هي الأقوى والأكثر اجتذاباً للأنظار في التصفيات، سعيا لحجز مقعد في المجموعة الأولى “خليجية الصبغة”، والتي تضم المنتخب القطري صاحب الأرض، والمنتخب العراقي إلى جانب المنتخب العماني المتأهل على حساب الصومال بهدفين لهدف.

وكان وفد من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة في استقبال البعثة التي يرأسها خالد الشمري عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيس اللجنة الفنية، وفهد عوض (مديراً للمنتخب)، ثامر عناد (مدرباً)، علاوة على عدد من أفراد الطاقم الفني والطبي والإداري.
وتضم قائمة المنتخب 23 لاعبا، وهم : خالد الرشيدي، سامي الصانع، أحمد الظفيري، خالد محمد إبراهيم، فهد الهاجري، عيد الرشيدي، فواز عايض، بندر السلامة، شبيب الخالدي، فهد الأنصاري، حمد الحربي، فهد حمد، مهدي دشتي، حمد الغلاف، مبارك الفنيني، بدر المطوع، حسين اشكناني، يوسف ناصر، محسن التركماني، سليمان عبد الغفور، سعود الجناعي، فواز المبيلش، راشد الدوسري.


وقد خضع أفراد البعثة فور الوصول إلى مسحة الكشف عن فيروس كورونا قبل الانتقال إلى مقر الإقامة للدخول في فقاعة صحية تستمر حتى موعد المغادرة يوم 26 الشهر الجاري.


ويدخل المنتخب الكويتي المباراة المرتقبة أمام البحرين بجهوزية كاملة عقب خوض ثلاث مباريات في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ضمن منافسات المجموعة الثانية التي استكملت في الكويت بنظام التجمع، حيث خسر الازرق أمام استراليا (3/صفر) وتعادل مع الأردن بدون أهداف وفاز على الصين تايبيه (2/1).


وكان الاتحاد الكويتي قد أعاد تعيين الوطني ثامر عناد على رأس الإدارة الفنية للمنتخب عقب الإخفاق في التأهل إلى المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال، فباشر عناد بلملمة الأوراق وتحضير الأزرق لتصفيات كأس العرب.
وسيبدأ الأزرق التحضيرات المباشرة لمواجهة البحرين يوم الأربعاء بحصة تدريبية مسائية على ملاعب جامعة قطر.


خالد الشمري: الأزرق جاهز للبحرين، والنسخة الحالية من كأس العرب استثنائية
أبدى خالد الشمري رئيس وفد الكويت وعضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية، فخره بمشاركة الأزرق في كأس العرب FIFA قطر 2021™ التي تقام على ملاعب كأس العالم في بلد المونديال.


وقال: واثقون من أن دولة قطر الشقيقة ستنظم بطولة ناجحة بكل المقاييس، بعدما اكتسبت خبرات كبيرة، وأضحت الدوحة عاصمة الرياضة ومحط أنظار العالم أجمع، وخاصة مع استضافتها نهائيات كأس العالم العام المقبل 2022 كأكبر حدث كروي في العالم، وبالتالي فإن نجاح البطولة مضمون سلفاً.


وأضاف: كأس العرب ستحظى بأهمية كبيرة بعدما تم إدراجها تحت مظلة الفيفا، ما يمنحها طابعاً خاصاُ، ناهيك عن المشاركة العربية الكبيرة حيث ستكون النسخة المقبلة هي الأولى التي تشهد مشاركة كل الدول العربية وسط دوافع كبيرة من كل المنتخبات للظهور بشكل لائق والمنافسة على اللقب.

وعن مشاركة الأزرق قال: منتخبنا جاهز للمشاركة بعدما تم طي صفحة التصفيات المزدوجة، ونتطلع إلى تجاوز الدور التمهيدي من أجل بلوغ النهائيات ومشاركة المنتخبات العربية في المحفل الكبير.
واختتم حديثه قائلا: كلنا ثقة في الجهاز الفني واللاعبين لتقديم أفضل مستوى ممكن بهدف الفوز والـتأهل إلى النهائيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى