الإكوادوري كاراباز يتوج بذهبية في أولمبياد طوكيو

(د ب أ) – توووفه

توج الإكوادوري ريتشارد كاراباز اليوم السبت بالميدالية الذهبية لسباق الدراجات على الطرق للرجال ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وتقدم كاراباز (28 عاما) والأمريكي براندون ماكنولتي على المجموعة المتقدمة قبل 24 كيلومترا من النهاية، ليبدأ صراعا شرسا بينهما على الميدالية الذهبية في آخر ستة كيلومترات.

لكن أداء ماكنولتي تراجع ليلحق به المتنافسون، وقد أحرز البلجيكي فاوت فان آرت المركز الثاني والميدالية الفضية وتلاه السلوفيني تادي بوجار في المركز الثالث لينتزع البرونزية.

وحقق كاراباز الفوز بالمركز الأول مسجلا ست ساعات وخمس دقائق و26 ثانية في السباق الذي أجري لمسافة 224 كيلومترا حول جبل فوجي.

يذكر أن كاراباز بطل سابق لسباق إيطاليا الدولي للدراجات (جيرو دي إيطاليا) وأحرز المركز الثالث في سباق فرنسا (تور دو فرانس) في وقت سابق من تموز/يوليو الجاري.

ورغم أن منافسات الأولمبياد تقام بدون حضور مشجعين في المدرجات بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، جرى السماح بحضور 11 ألف مشجع لتحفيز المشاركين في سباق الدراجات.

تجدر الإشارة إلى أن الميدالية التي أحرزها كارباز اليوم هي الثالثة فقط للإكوادور في تاريخ مشاركاتها بالألعاب الأولمبية، كما أنها الذهبية الأولى التي تحرزها البلاد منذ تتويج جيفرسون بيريز بذهبية سباق المشي 20 كيلومترا للرجال في أولمبياد أتلانتا 1996 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى