حكم قضائي يلزم اليويفا بإيقاف كل الإجراءات المتخذة ضد فرق “السوبر الأوروبي”

(إفي)- توووفه

أصدرت فرق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، اليوم الجمعة، بيانا مشتركا تعرب فيها عن “رضاها” بالحكم القضائي الذي يلزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بإيقاف كل الإجراءات المتخذة ضدهم بسبب تأسيسهم لبطولة “السوبر الأوروبي”.

وقال البيان المشترك: “تعرب أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس عن رضاها بالقرار الذي تم الإعلان عنه اليوم، بإلزام اليويفا بسحب وإيقاف كل الإجراءات التي تم اتخاذها ضد الفرق المؤسسة لبطولة السوبر الأوروبي، وهو القرار الذي يشمل أيضا حفظ التحقيقات التي تم فتحها ضد الأندية المذكورة ويلغي أي غرامات قد تقرر توقيعها عليها”.

وأكد بيان الأندية أن هناك شكوى مقدمة ضد اليويفا أمام محكمة العدل للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج، بسبب احتكار المؤسسة الرياضية لكل ما يخص الكرة الأوروبية، ورفضها أي مبادرة أو محاولة للفرق من أجل تحسين البطولات أو إقامة منافسات خاصة بها.

وتابع البيان: “الاحتكار الذي يمارسه يويفا يمثل تضارب مصالح ويضر كرة القدم والتنافسية بشكل كبير، والفرق الأوروبية المشاركة في البطولات من حقها أن تشارك في اتخاذ القرارات وإدارة المنافسات التي تخوضها كل عام”.

واختتمت الأندية البيان بالإعراب عن سعادتها بالقرار الذي سيجنبها تهديدات الاتحاد الأوروبي المتكررة، وهو ما سيفتح الباب أمامها من أجل تطوير مشروع السوبر الأوروبي بشكل يرضي الجماهير واللاعبين والمدربين والأندية والدوريات والاتحاد المحلية والقارية والدولية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى