الأولمبياد الخاص العماني بظفار ينظم ندوة الإعاقة الفكرية

صلالة- توووفه

نظم الأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار صباح اليوم “ندوة الإعاقة الفكرية” في نسختها الثالثة تحت رعاية الدكتور سالم بن عبدالله الوهيبي مدير عام المديرية العامة للعمل بمحافظة ظفار، والتي أقيمت بمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بصلالة بحضور الشيخ نايف بن أحمد الشنفري رئيس الأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار والدكتورة هنادي بنت عبدالله المسن مستشار الأمانة العامة لمجلس التعاون وعضو الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي، ومحمد بن سالم باعمر رئيس مركز الوفاء بصلالة ونور بنت حسين مقيبل رئيس قسم الجمعيات وأندية الجاليات بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار وعدد من المهتمين.

بدات الندوة التي أدارها الشيخ علي بن محسن الغساني، بكلمة ألقتها الدكتورة هنادي بنت عبدالله المسن،أكدت خلالها على أن الندوة تناقش فئة غالية ذات قدارت خاصة وفريدة وهي رياضة ذوي الإعاقة الفكرية، مما يشجع مؤسسات المجتمع المدني والخاص على دعمها وتنميتها وتطويرها عن طريق تكليف فعاليات دمج هذه الفئة مع أقرانهم من الأسوياء لما له من أثر إيجابي.

وثمنت خلال كلمتها جهود الأولمبياد الخاص العماني في دمج هذه الفئة في الجوانب الرياضية والاجتماعية والثقافية لما له من أهمية في تطوير ونمو المجتمع.

كما تحدث علي بن محمد جعبوب عضو إدارة الأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار حول ما يتعلق بالإعاقة العقلية والجهات المعنية بذوي الإعاقة العقلية وواقع الإعاقة العقلية في عمان، وتطرق يوسف بن عوض نصيب بيت سليم رئيس اللجنة الرياضية بالأولمبياد الخاص العماني بمحافظة طفار إلى التعريف برياضة ذوي الإعاقة العقلية، ومن يحق لهم المشاركة من ذوي الإعاقة العقلية.

وأشار خلال كلمته إلى جهود السلطنة لتطوير رياضة ذوي الاعاقة العقلية وتنظيم المسابقات الخاصة بالإعاقة العقلية ومسؤوليات اللاعبين، المدربين ومديري المسابقات في مسابقات ذوي الإعاقة العقلية.

وفي ختام الندوة قام راعي المناسبة بتكريم المتحدثين والمساهمين في إنجاح الندوة وفي الختام قدم الأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار هدية تذكارية لراعي المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى