زاكيروني: مهمة الإمارات لن تكون سهلة في أمم آسيا 2019

 

  • (د ب أ) – توووفه

 

علق الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم على قرعة كأس أمم آسيا التي جرت أمس الجمعة في دبي قائلا :”لن تكون المهمة سهلة، مثلما يتوقع البعض، وهو ما يدفعني إلى التأكيد على أن التحضيرات يجب أن تكون بحجم وقدر المنافسة في هذا المحفل القاري الكبير والمثير”.

وأوقعت القرعة المنتخب الإماراتي في المجموعة الأولى بجانب منتخبات تايلاند والهند والبحرين.

وقال :”سبق لنا أن لعبنا مع بعض فرق المجموعة منها تايلاند التي تعادلنا معها في تصفيات كأس العالم في أبوظبي، وهو ما يؤكد أنه ليس بالمنتخب السهل، كما أن المنتخب البحريني الذي سنواجهه في الافتتاح أظهر تطورا كبيرا في بطولة الخليج الأخيرة”.

وانتقل المدرب الإيطالي للتحدث عن منتخب آخر بالمجموعة وهو الهند قائلا :”ليست لدي الفكرة الكافية عن هذا المنتخب، ولكنني على علم بمدى التطور الذي يحاول الاتحاد الهندي إحداثه في الكرة هناك، وبالتالي علينا دراسة المنافس جيدا خلال الفترة القادمة”.

وأسترجع زاكيروني ذكرياته مع الكرة اليابانية عندما حقق مع منتخبها كأس الأمم قائلا :”تجربتي مع اليابان في كأس آسيا 2011، تذكرني بالمواجهات الصعبة التي خاضها اليابان أمام سوريا والأردن والسعودية، حيث لم يكن التأهل إلى الدور الثاني عملية سهلة أو بسيطة، وحسمنا المباريات وقتها بخبرات وتفاصيل بسيطة من بعض اللاعبين في المنتخب الياباني وقتها”.

واختتم زاكيروني حديثه قائلا :”ثقتي كبيرة في لاعبي المنتخب الاماراتي، ولكنني لا أعد بالفوز باللقب القاري، ومن خلال خبرتي في قيادة الفرق والمنتخبات، فإنه لا يوجد منتخب سهل، لأن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ، بل بالأمر الواقع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى