السد يفوز على أهلي جدة في أبطال آسيا والحسم يتأجل للإياب

 

  • (د ب أ)- توووفه

 

تغلب فريق السد القطري على ضيفه أهلي جدة السعودي 2 /1 اليوم الإثنين على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأنهى السد الشوط الأول متقدما بهدفين حملا توقيع بوعلام خوخي في الدقيقتين الثالثة و28.

وفي الشوط الثاني رد مهند عسيري بهدف للأهلي في الدقيقة 47.

ويلتقي الفريقان إيابا يوم الاثنين المقبل على ملعب الجوهرة المشعة.

ويحتاج الفريق السعودي إلى الانتصار بهدف نظيف على ملعبه لبلوغ ربع نهائي البطولة، بينما يكفي السد التعادل بأي نتيجة لحسم تأهله.

وتقدم بوعلام خوخي بهدف للسد بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة بعدما تلقى تمريرة ذكية من الإسباني تشافي داخل منطقة الجزاء ليسدد بقدمه اليسرى في الشباك.

وكان تشافي قريبا جدا من تسجيل الهدف الثاني للسد في الدقيقة السابعة بعدما تهيأت له الكرة من بغداد بونجاح داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكن محمد العويس حارس الأهلي وقف له بالمرصاد.

وجاءت أول فرصة للأهلي بعد مضي ربع ساعة عبر تسديدة صاروخية من صالح العمري ولكن سعد الشيب حارس السد أبعد الكرة بأطراف أصابعه لضربة ركنية.

وبمرور الوقت فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب وكاد منصور الحربي أن يدرك التعادل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن سعد الشيب دافع عن مرماه ببسالة.

ولاحت فرصة أخرى خطيرة للاهلي عبر تسديدة جديدة من عبد الفتاح عسيري ولكن سالم الهاجري مدافع السد أبعد الكرة من على خط المرمى.

وعلى عكس سير اللعب سجل بوعلام الهدف الثاني له وللسد في الدقيقة 28 من ضربة رأس رائعة مستغلا تمريرة متقنة من بونجاح.

وكان وليد باخشوين قريبا جدا من معادلة النتيجة للأهلي عبر تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم الأيسر للمرمى القطري.

ومرت أخر ربع ساعة وسط تبادل الهجمات بين الفريقين لكن دون أن ينجح أحدهما في هز الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم السد بهدفين دون رد.

ورد الأهلي بهدف بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني عن طريق مهند عسيري عبر ضربة رأس قوية مستغلا تمريرة ذكية من أمير كردي.

وكان صالح العمري قريبا جدا من تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 58 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وضاعت فرصة مؤكدة للسد عبر ضربة رأس من مرتضى كنجي الذي تلقى تمريرة رائعة من تشافي ولكن الكرة مرت بجوار المرمى تماما.

ورد الأهلي بهجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من صالح العمري لكن الكرة ضلت طريقها للشباك .

ولاحت فرصة جديدة للأهلي عبر هجمة مرتدة جديدة أنهاها منصور الحربي بتسديدة رائعة ولكن سعد الشيب أنقذ مرماه من هدف محقق.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة اهدر بغداد بونجاح فرصة هدف محقق للسد بعدما انفرد بالمرمى السعودي تماما وسدد كرة زاحفة قوية ولكن العويس حارس الأهلي تصدى له ببراعة.

وأنقذ العويس مرمى الأهلي من هدف مؤكدة وتصدى ببراعة يحسد عليها لتسديدة صاروخية من أكرم عفيف في الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى