ريفر بليت يفرط في فرصة التأهل لكأس ليبيرتادوريس 

 

 

 (د ب أ)-توووفه

 

سقط نادي ريفر بليت مساء أمس الاثنين في فخ التعادل السلبي صفر/ صفر أمام مضيفه كولون في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم “سوبر ليجا” ليفرط في فرصة لحاقه بركب المتأهلين من المسابقة المحلية إلى بطولة كأس ليبيرتادوريس 2019.

ورغم ذلك يملك ريفر بليت فرصتين للتأهل إلى البطولة القارية الكبيرة، حيث يتعين عليه الفوز بنسخة العام الجاري من كأس ليبيرتادوريس والتي وصل إلى دور الثمانية فيها أو التتويج بلقب بطولة كأس الأرجنتين.

وبعد مرور 26 مرحلة من مسابقة الدوري الأرجنتيني، وصل ريفر بليت إلى النقطة 39 ويفصله نقطة واحدة فقط عن أخر المراكز المؤهلة لبطولة كوبا سودامريكانا 2019، ثاني أهم البطولات في قارة أمريكا الجنوبية.

وقدم ريفر بليت أداء رائعا في الشوط الثاني من المباراة مع دخول اللاعب الكولومبي خوان فيرناندو كوينتيروس، كما سنحت فرصة محققة لمهاجمه اجناسيو سكوكو لتسجيل هدف التقدم ولكنه أهدرها أمام مرمى الكسندر دومينجيز، حارس كولون.

وبذلك التعادل، توقفت سلسلة انتصارات ريفر بليت المتتالية عند ستة لقاءات في الوقت الذي يتبقى له مباراتان في المسابقة المحلية.

وفي مباراة أخرى في ختام نفس المرحلة من البطولة، تغلب بانفيلد 2 / 1 على ضيفه تشاكاريتا الذي تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية، في مباراة تألق فيها المهاجم الشاب جوليان كارانزا/17 عاما/ صاحب هدفي الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقتين 24 و73.

وسجل الهدف الوحيد لتشاكاريتا المهاجم الياس الديريتي في الدقيقة 36.

وتأخرت انطلاقة المباراة لبضع دقائق وذلك بعد خروج الفريقين إلى أرض الملعب وهما يرتديان قمصانا بيضاء.

واضطر مسؤول ناد بانفيلد التوجه إلى أحد مراكز التدريب التابعة للفريق من أجل إحضار قمصان أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى