اجتماع لمناقشة الملف اللاتيني لاستضافة مونديال 2030

 

 (إفي) – توووفه

 

سيجتمع رئيس باراجواي، أوراسيو كارتيس اليوم الأربعاء في أسونسيون مع رؤساء اتحادات الأرجنتين وأوروجواي وباراجوي لكرة القدم، من أجل مناقشة الترشيح المشترك لهذه الدول لاستضافة مونديال 2030.

وسيضم الاجتماع رئيس اتحاد باراجواي، روبرت هاريسون، ونظيره الأرجنتيني كلاوديو تابيا، والأوروجوائي فيلمار فالديز، بالإضافة إلى وزير الرياضة الباراجوائي، فيكتور بيتشي.
وأوضح بيتشي في مؤتمر صحفي أنه عقب الاجتماع سيكون هناك غداء عمل بين المشاركين.

وقال الوزير إنه من بين الموضوعات التي ستطرح خلال الاجتماع تبرز مسألة إطلاق هذا الترشيح خلال مونديال روسيا المقبل، مضيفا أنه تم بدء العمل بالفعل على شعار لتمثيل هذا الترشيح الثلاثي لاستضافة كأس العالم في 2030.

كما سيناقش المشاركون إمكانية اعتماد فيديو ترويجي لحملة الترشيح، ومن المقرر أن يتم إقراره من قبل الممثلين عن الاتحادات الكروية الثلاثة.

وكذلك، سجري وضع جدول أعمال مؤقت بتواريخ اجتماعات العمل، وسيجري تعيين مسؤولين للمهام التنظيمية.
يشار إلى أنه في عام 2030، سيحتفل المونديال بمرور 100 عام على انطلاق الحدث الكروي الأكبر في العالم، وذلك في عام 1930 بأوروجواي، الأمر الذي دفع بفكرة عودة المسابقة للقارة اللاتينية للاحتفال بالذكرى المئوية.

وفي تلك النسخة، تغلب المنتخب الأوروجوائي على الأرجنتيني 4-2 في نهائي البطولة، في مباراة تاريخية أقيمت على ملعب السنتناريو بالعاصمة الأوروجوائية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى