ريفر بليت يختتم موسمه في الدوري الأرجنتيني بالتأهل لسودامريكانا 2019 

 (د ب أ)-توووفه

 

تغلب فريق ريفر بليت مساء أمس الاثنين (فجر اليوم الثلاثاء بتوقيت جرينيتش) 2 / صفر على ضيفه سان لورينزو في المرحلة الأخيرة من بطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم “سوبر ليجا” ليخطف بطاقة تأهله إلى بطولة كأس سودامريكانا 2019.

وأحرز هدفي ريفر بليت في اللقاء كل من اجناسيو فيرنانديز في الدقيقة 54 وسانتوس بوري في الدقيقة 83.

وشهدت المباراة تألق جديد لحارس ريفر بليت فرانكو ارماني، الذي انضم إلى القائمة الأولية للمنتخب الأرجنتيني الذي يستعد لخوض مونديال روسيا 2018، حيث نجح في الحفاظ على نظافة شباكه وتصدى لهجمتين خطيرتين لسان لورينزو.

وبعد أن كان من بين فرق المراكز الأخيرة في جدول الترتيب في النصف الأول من الموسم، نجح ريفر بليت في الأسابيع الأخيرة في الصعود إلى المركز الثامن برصيد 45 بفارق 13 نقطة عن بطل المسابقة بوكا جونيورز، الذي حسم اللقب برصيد 58 نقطة.

وأنهى سان لورينزو، الذي ضمن قبل لقاء أمس التأهل إلى بطولة كأس ليبيرتادوريس 2019، مشواره في مسابقة الدوري الأرجنتيني هذا الموسم في المركز الثالث برصيد 50 نقطة خلف جودوي كروز صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

.وجاء هوراكان في المركز الرابع برصيد 48 نقطة بعد أن قدم موسما رائعا، يليه تايريز في المركز الخامس برصيد 46 نقطة بعد أن تراجع مستواه بشكل كبير في الأمتار الأخيرة من الموسم وفرط في العديد من النقاط.

واحتل اندبيندينتي المركز السادس وأخفق في التأهل لبطولة كأس ليبيرتادوريس، التي يشارك فيها أصحاب المراكز الخمسة الأولى، وكان قد خسر أخر مبارياته في الدوري الأرجنتيني بهدف نظيف أمام يونيو يوم السبت الماضي.

وأخفق راسينج أيضا في التأهل لكأس ليبيرتادوريس بعدما سقط بنتيجة 1 / 3 الليلة الماضية أمام كولون ولكنه ضمن التأهل إلى كأس سودامريكانا في العام المقبل، كما هو الحال مع كولون الذي وصل إلى النقطة 41 وضمن المركز الحادي عشر وخطف بطاقة التأهل إلى البطولة القارية الكبيرة بفضل فارق الأهداف بينه وأرخينتينوس جونيورز.

وافتتح راسينج التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط من انطلاق صافرة بداية المباراة عن طريق اللاعب جويرمو أورتيز، ولكن يونيون نجح في العودة في النتيجة في الدقيقة الثامنة بأقدام مارسيلو استيجاربيا، قبل أن يضاعف الفارق بهدف مارسيلو ميلي، لاعب راسينج، بالخطأ في مرماه.

واختتم خافيير كوريا ثلاثية يونيون في مرمى منافسه في الدقيقة 83 بعد أن راوغ أربعة لاعبين من الفريق المنافس قبل أن يضع الكرة في شباك راسينج.

وفي مباريات أخرى في ختام الجولة الأخيرة من الدوري الأرجنتيني، تعادل روساريو سنترال واستوديانتيس 1 / 1، فيما فاز خيمناسيا 2 / صفر على نيويلز أولد بويز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى