عُمان للإبحار تختتم معسكرا تدريبيا بولاية صور

صور- توووفه

اختتمت عُمان للإبحار مؤخراً معسكرها التدريبي الداخلي الذي أقيم في ولاية صور خلال الفترة من تاريخ 8 وحتى 24 أغسطس، والذي جاء بهدف اكتشاف المواهب الواعدة في مجال الإبحار الشراعي وإعدادها للمشاركة في الاستحقاقات الدولية القادمة.

شارك في المعسكر الذي استمر لمدة 14 يوماً من المنافسات، ثلاثون بحّاراً قدموا من مختلف مدارس الإبحار الشراعي التابعة لعُمان للإبحار في كل من ولاية صور، وبندر الروضة، والموج مسقط والمصنعة، حيث خاض البحّارة السباقات عبر ست فئات من القوارب وهي؛ الأوبتمست، إلكا4 وإلكا6 وإلكا7 بالإضافة إلى فئة قوارب التزلج بالألواح الشراعية (آر.أس أكس) وفئة قوارب (آي.كيو فويل).

وشهد المعسكر تنفيذ عدد من سباقات الإبحار الشراعي بهدف تعزيز مستويات أداء البحّارة وتطوير مهاراتهم في الإبحار الشراعي، كما ركزت التدريبات على تمارين اللياقة البدنية وتعلم أفضل الممارسات الصحية وطرق التغذية السليمة.

وفي الأسبوع الثاني من المعسكر تم التعاون مع المدرب الدولي الأوكراني سفياتوسلاف لتولي مسؤولية تدريب البحّارة على أفضل الطرق والاستراتيجيات أثناء خوض السباقات، إضافة إلى الإشراف النهائي على إعداد البحّارة قبل انطلاق موسم الإبحار الشراعي، وفور ختام المعسكر التدريبي، انطلقت سباقات تحديد المستوى لمدة ثلاثة أيام من السباقات، بمشاركة 42 بحاراً عبر أربع فئات من القوارب وهي قوارب الأوبتمست وإلكا4 وإلكا6 وإلكا7.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى