ماذا طلب فيدرر من لاعبي التنس عقب إنجاز نادال التاريخي؟

 

 (إفي) – توووفه

 

قال السويسري روجيه فيدرير اليوم في مؤتمر صحفي بمدينة شتوتجارت الألمانية أنه ينبغي على كل لاعبي التنس أن ينحنوا للإسباني رافائيل نادال بعد فوزه الأحد باللقب الـ11 في تاريخه في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) والثاني تواليا.

وصرح فيدرير، قبيل مشاركته في بطولة شتوتجارت للتنس الأربعاء، أن نادال “رائع، لم يبق لأي لاعب أكثر من أن ينحني له. لا تكفيه أفضل العبارات”.

يذكر أن نادال، متصدر تصنيف رابطة لاعبي التنس المحترفين حاليا، كان من أبرز منافسي فيدرير طوال مسيرتهما الرياضية.

ولم يشارك اللاعب السويسري والمصنف الأول سابقا على العالم في أي بطولات منذ خروجه من الدور الثاني في ميامي قبل حوالي ثلاثة أشهر.

وقال فيدرير “الفوز ببطولة 11 مرة أمر غير معقول تقريبا. إنه من أكثر الأمور غير الممكنة”.

وكما فعل الموسم الماضي، فضل السويسري عدم المشاركة في كل البطولات على الأراضي الترابية ليركز مجهوده على بطولة ويمبلدون.

وصرح: “أتمنى أن أخوض يوما ما معركة أخرى ضد نادال في رولان جاروس، ولكن التركيز حاليا على ويمبلدون. بالنسبة لي، الفوز هناك أفضل شئ في البطولة”.

ولا تعد بطولة شتوتجارت ذات الـ250 نقطة فقط مجرد إعداد لفيدرير من أجل ويمبلدون، بل أيضا فرصة لانتزاع صدارة التصنيف العالمي مرة أخرى من نادال وهو ما سيتمكن منه إن وصل للمباراة النهائية وذلك لأنه لا يدافع في هذه البطولة عن أي نقطة بعدما غادر نسختها السابقة (2017) من الدور الأول.

وإذا وصل فيدرير لنهائي شتوتجارت فسيحصل على 150 نقطة ستكون كافية ليتخطى نادال الذي يسبقه في التصنيف العالمي بـ100 نقطة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى