اليابان تسحق البحرين ضمن منافسات المجموعة الثالثة

توووفه – AFC

الرفاع – حصد منتخب اليابان الفوز الثاني على التوالي بعدما تغلب خارج ملعبه على البحرين 5-0 يوم الثلاثاء على ستاد البحرين الوطني في الرفاع، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وسجل اياسي اويدا (37 من ضربة جزاء و47) وهيديماسا موريتا (61 و64) وكوكي أوغاوا (81) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

image content

وشهدت بقية مباريات المجموعة التي أقيمت يوم الثلاثاء أيضاً، فوز السعودية على الصين 2-1 في داليان، وتعادل إندونيسيا مع أستراليا 0-0 في جاكرتا.

وانفردت اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للسعودية، و3 للبحرين، ونقطتين لإندونيسيا، ونقطة لأستراليا، في حين بقي رصيد الصين خالياً من النقاط.

بادر منتخب اليابان للهجوم في بداية المباراة، وسنحت له فرصة خطيرة في الدقيقة التاسعة عندما أرسل كاورو ميتوما تمريرة عرضية من الجهة اليسرى انقض عليها ريتسو دوان ليحولها في اتجاه المرمى ولكن الكرة ارتدت من القائم.

ورد منتخب البحرين عن طريق كميل الأسود الذي تابع رأسية علي حرم ولعب الكرة برأسه ولكن الحارس الياباني زيون سوزوكي أبعد الكرة إلى ركلة ركنية (11).

image content

وسنحت فرصة جديدة لليابان في الدقيقة 18 بعدما تابع تاكومي مينامينو تمريرة ريتسو دوان على الطرف الأيمن وسدد من اللمسة الأولى كرة سيطر عليها حارس البحرين إبراهيم لطف الله.

ونجح المنتخب الياباني في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 37 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة لمس عبدالله الخلاصي للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ونفذها اياسي اويدا بنجاح.

بعد هذا الهدف حاول منتخب البحرين الانطلاق في محاولات هجومية، ولكن دون أن ينجح في تهديد مرمى الحارس سوزوكي، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليابان بهدف نظيف.

وبدأ منتخب اليابان الشوط الثاني بقوة، ليسجل الهدف الثاني عن طريق اويدا الذي استلم تمريرة جونيا ايتو داخل منطقة الجزاء واستدار قبل أن يسدد كرة ارتطمت بالقائم وتابعت طريقها نحو الشباك (47).

image content

واستمر تدفق فرص اليابان، فاستلم دايتشي كامادا الكرة في الجهة اليسرى وراوغ مدافع، قبل أن يطلق تسديدة ساقطة ذهبت بجوار القائم البعيد للمرمى (52).

ثم جاء الهدف الثالث لليابان في الدقيقة 61 بعدما استقبل اويدا الكرة داخل المنطقة ومرر إلى هيديماسا موريتا الذي تقدم قبل أن يسدد بيسراه في الشباك.

وعاد موريتا ليضيف الهدف الرابع بعدما تابع تمريرة كاورو موريتا المتقنة من الجهة اليسرى ليحول الكرة بسهولة ودون مضايقة داخل المرمى (64).

وتمكّن منتخب اليابان من تسجيل الهدف الخامس بواسطة البديل كوكي أوغاوا الذي تابع برأسه الكرة المرتدة من الحارس إبراهيم لطف الله إثر تسديدة (81)، لينجح المنتخب الياباني في تحقيق انتصار كبير جديد ولينفرد بالصدارة.

image content

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 10 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي أستراليا مع الصين في أديلايد، والبحرين مع إندونيسيا في الرفاع، والسعودية مع اليابان في جدة.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الخميس الماضي فوز البحرين على أستراليا 1-0 في غولد كوست، واليابان على الصين 7-0 في سايتاما، وتعادل السعودية مع إندونيسيا 1-1 في جدة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى