إيقاف 3 رياضيين سعوديين لتناولهم المنشطات

 

(د ب أ)- توووفه

 

أوقفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات اليوم الخميس، ثلاثة لاعبين لانتهاكهم أنظمة الرقابة على المنشطات خلال مشاركتهم في المنافسات الرياضية السعودية.

وأوضحت اللجنة في بيان صدر اليوم، أنها أوقفت لاعب نادي التقدم لكرة القدم عبداللطيف الحربي، ولاعب رفع الأثقال بأكاديمية تبوك عبدالعزيز مسرحي، ولاعب كرة القدم بنادي المزاحمية مبارك القرني عن المشاركة في المنافسات الرياضية الداخلية والخارجية لمدة سنتين للاعب الحربي، و 4 سنوات لمسرحي والقرني.

وكشفت اللجنة أنه ثبت تناول اللاعبين الثلاثة مواد محظورة، بعدما جاءت الاختبارات التي خضعوا لها إيجابية، وذلك عقب فحصها في مختبر سويسرا للكشف عن المنشطات المعتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا).

وأشارت اللجنة إلى أن اللاعبين الثلاثة تنازلوا عن حقهم في فتح العينة الثانية، وتم إتاحة الفرصة لهم لحضور جلسة الاستماع وتم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات وأخذ أقوالهم مع إتاحة الفرصة لهم للدفاع والإيضاح، إذ تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية, وبالتالي أصدرت العقوبة عليهم.

وأكدت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات, أن قراراتها للاعبين قابلة للاستئناف خلال 21 يوماً من تاريخ القرار، وأنه تم إشعار اللاعبين و الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم ورفع الأثقال بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعبين لاعتماد تنفيذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى