ميسي يقود البرسا لفك شفرة ألافيس على طريقته الخاصة

 (إفي) – توووفه

 

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لتدشين حملة الدفاع عن لقبه في “الليجا” بانتصار مستحق على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بثلاثية نظيفة خلال اللقاء الذي جمعهما مساء السبت على ملعب (الكامب نو) في الجولة الأولى بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وعلى الرغم من الفرص الكثيرة التي شنها الفريق الكتالوني على مرمى ضيفه الباسكي، وأبرزها لقطة العارضة التي تصدت للركلة الحرة التي نفذها ميسي في الدقيقة 38 ، ثم انفراد النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة التالية بالحارس جيمي باتشيكو ولكنه وضعها برعونة في جسد الحارس.


إلا أن الشوط الأول عرف نتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.
وفي النصف الثاني وأمام الحائط الدفاعي الذي شكَله لاعبو ألافيس، لجأ ميسي لسلاحه الخاص ليفض هذا الاشتباك في الدقيقة 64 بعدما نفذ ركلة حرة بذكاء كبير أسفل الحائط البشري لتمر الكرة على يسار باتشيكو.
وقبل 7 دقائق من صافرة النهاية، عزز النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو انتصار حامل اللقب بهدف ثان من تسديدة من داخل المنطقة سكنت الشباك.
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أضاف ‘ليو’ هدفه الشخصي الثاني والثالث للبرسا بعدما استلم تمريرة رائعة من لويس سواريز داخل المنطقة ليمهد الكرة على صدره ويتخلص من رقابة مدافع ألافيس، ثم يسكن الكرة بهدوء في الشباك.


وبهذا يجاور النجم الأرجنتيني، خوسيه لويس موراليس، مهاجم ليفانتي، في صدارة هدافي الليجا.
واستهل حصد رجال إرنستو فالفيردي بهذا الفوز أول 3 نقاط ليحتلوا الصدارة أمام ليفانتي، الذي دك شباك مضيفه ريال بيتيس أيضا بثلاثية نظيفة مساء الجمعة.
بينما يقبع ألافيس في المركز الـ19 وقبل الأخير دون نقاط في انتظار انتهاء باقي مباريات الجولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى