تشيفرين يتحدى كبارة القارة العجوز بولاية ثانية

 (إفي) – توووفه

 

أعلن الاتحاد السلوفيني لكرة القدم وسبعة اتحادات أوروبية أخرى اليوم الثلاثاء دعمها لترشح السلوفيني ألكسندر سيفرين للاستمرار في رئاسة الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لفترة أخرى.

وذكر الاتحاد السلوفيني إنه واتحادات أخرى اقترحوا اعادة انتخاب سيفرين في كونجرس الاتحاد الأوروبي المقرر إقامته 7 فبراير المقبل في روما في خطاب أرسل إلى الاتحاد الأوروبي.

واتخذ قرار دعم سيفيرن لتولي الرئاسة أربعة أعوام أخرى، بالإجماع ، خلال مطلع هذا الأسبوع في اجتماع ممثلي اتحادات الدنمارك وجزر فاروه وفنلندا وأيسلندا والنرويج والسويد، في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وكان سيفرين قد انتخب رئيسا لليويفا عام 2016 خلفا للفرنسي ميشيل بلاتيني ، حيث استكمل سيفرين الفترة الرئاسية ، بعد أن عوقب بلاتيني بالإيقاف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم ضمن قضية الفساد الخاصة بمبلغ “مثير للشبهات” حوله السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي (فيفا) إلى بلاتيني.

ومن بين الاتحادات التي تدعم ترشح سيفرين اتحاد إيطاليا واتحادات دول الإسكندنافية المكونة من الدنمارك وجزر الفارو وفنلندا وأيسلندا والنرويج والسويد، والذين اجتمعوا في هلسينكي عاصمة فنلندا، وأرسل كل اتحاد على حدة خطابا يدعم فيه سيفرين إلى الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى