الطائرة يحقق الفوز الثاني بالبطولة العربية*

توووفه- إسحاق الحارثي

حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للرجال فوزه الثاني على التوالي بعدما تمكن من الفوز على الأردن 3 /0 في مباراته الثالثة ضمن مباريات البطولة ال21 والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 24 أكتوبر الجاري حتي 3 نوفمبر القادم.

بذلك يصل منتخبنا للنقطة السادسة من أصل ثلاث مباريات حيث خسر مباراته الأولى أمام البحرين ب 3 أشواط دون مقابل.

وتمكن من الفوز على منتخب فلسطين ب 3 أشواط دون مقابل.

لمنتخبنا من الأشواط 6 وعليه 3 وتنتظره غدا مباراة قوية أمام الجزائر في تمام السابعة والنصف مساء بتوقيت مسقط.

وبالعودة لمجريات المباراة فقد استطاع المنتخب فرض هيمنته وإستحوذ على مجريات الشوط الأول الذي فاز به 25/12 بفضل التفاهم والانسجام والترابط بين كافة الخطوط وقوة الإرسال.

بالإضافة لنجاح استقبال الكرة الأولى التي شكلت خطورة الهجوم على الشبكة للفريق الأردني فقط برز المعد إبراهيم المزيني في التنويع على الشبكة مستغلا إمكانيات وجود قائد الفريق سعود المعمري في المركز رقم 3 الذي أبلى بلاء حسنا من خلال جميع الكرات السريعة من الوسط.

كذلك الهجوم الساحق من الأطراف بواسطة هلال المقبالي من المنطقة 4 وإسماعيل الحيدي من المنطقة 2 والذي احتار فيه لاعبو حائط الصد الأردني وقد شهد هذا الشوط تقدم منتخبنا إلى النقطة 8/3.

حاول المدير الفني للمنتخب الأردني آياد توفيق انتشال لاعبيه من حالة عدم التركيز بطلب الأوقات المستقطعة عند النقاط 6/1 و19/7.

إلا أن لاعبينا أصروا على عدم إتاحة الفرصة للاعبي المنتخب الأردني للدخول في أجواء المباراة لينتهي هذا الشوط.

شهد الشوط الثاني مستوى مغايرا تماما حيث دخل المنتخب الأردني هذا الشوط بمعنويات عالية وتركيز وحضور ذهني لدى جميع اللاعبين.

أجبر التقدم الذي أحرزه المنتخب الأردني مدرب منتخبنا الوطني نجيب العميري لطلب وقتا مستقطعا إثر تقدم المنتخب الأردني 5/1 ،ووسط تصاعد وتيرة المباراة في ظل تميز لاعبي الأردن محمد عبدالعظيم وخالد أحمد.

واصل المنتخب الأردني تقدمه وصولا للنقطة 9/7 بعدها تدارك منتخبنا الخطر وعينه على خطف الشوط الثاني ولأول مرة في هذا الشوط يتقدم عند النقطة 13/12.

واصل متخبنا تقدمه بفضل الكرات السريعة التي لعبها خالد المقبالي من المركز 3 ،وقد شعر لاعبو منتخب الأردن بفقدان هذا الشوط وعادوا لتقديم مستوى جيد من خلال تغطيتهم للمنطقة الخلفية ورفضهم لسقوط الكرات السهلة.

وتستمر ملاحقة النقاط فقد حضر التعادل في مناسبات عديدة حتى عاد منتخبنا للتقدم عند النقطة 19/18.

ويتدخل مدرب منتخبنا بطلب تغيير بدخول فلاح الجرادي وخروج يونس العامري الذي قدم مستوى جيدا من خلال الهجوم الخلفي ومن المنطقة 4.

واستمرت ملاحقة الفريقين مع أفضلية التقدم لمنتخبنا حتى استطاع أن ينهي الشوط 28/26.

في الشوط الثالث لم يجد منتخبنا صعوبة في إنهاء الشوط 25/15 بعد المستوى الجيد الذي قدمه جميع الاعبين والفوز في هذه المباراة.

حكم المباراة الدولي البحريني جعفر المعلم وساعده الدولي العراقي جاسم صافي.

استغرقت المباراة 67 دقيقة بمجمل 78 نقطة لمنتخبنا و53 لمنتخب الأردن.

يلعب منتخبنا غدا مباراته الرابعة أمام المنتخب الجزائري في تمام السابعة والنصف مساء بتوقيت مسقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى