جوارديولا: الأموال لا تكفي

 

(إفي) – توووفه 

 

دافع الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، الثلاثاء عن النجاح الذي حققه الفريق، حيث أكد أن هذا الأمر لم يتحقق بسبب الأموال فقط.

وأشار المدرب الإسباني، ردا على ما نشرته جريدة “دير شبيجل” الألمانية اليومية حول خرق النادي الإنجليزي لقواعد “اللعب المالي النظيف”، إلى أن فريقه عليه أن يتعايش دائما مع الاتهامات التي تقول أن الأموال هي الركيزة الرئيسية في نجاح “السيتيزنس”.

وقال جوارديولا في تصريحاته “الناس تقول أن النادي فاز بالألقاب فقط بسبب الأموال. هذه المشكلة ستظل قائمة هنا، لأنك تحتاج للوقت، وبالطبع الأموال، من أجل الانتقال من مستوى لآخر”.

ومنذ تحول ملكية النادي للإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في 2008 ، أنفق النادي أكثر من مليار يورو من أجل إبرام العديد من الصفقات من العيار الثقيل، ليتمكن الفريق خلال تلك الفترة من الفوز بثلاثة ألقاب في البريميير ليج، ومثلها في كأس رابطة المحترفين، ولقب في كأس الاتحاد الإنجليزي، واثنين في كأس الدرع الخيرية.

وشدد المدرب الكتالوني “الأندية الكبرى يجب أن تنفق الأموال لأنها تحتاج للتعاقد مع اللاعبين الكبار. كل الأفكار التي لدينا لا يمكن تنفيذها بدون وجود لاعبين كبار”.

ويتصدر المان سيتي جدول البريميير ليج برصيد 29 نقطة ويبتعد بفارق نقطتين أمام ملاحقيه تشيلسي وليفربول على الترتيب، وهو نفس الحال في دوري الأبطال حيث يتصدر مجموعته السادسة برصيد 6 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى