الصين تعتبر تناول المنشطات مخالفة جنائية بدءا من 2019

 

(إفي) – توووفه 

تعتزم الصين اعتبار تناول المنشطات جريمة جنائية بدءا من عام 2019 ، وسيتم توقيع “عقوبات جنائية” و”أحكام بالسجن” بحق الرياضيين الذين سيتورطون في هذا النوع من الممارسات، حسبما أكدت وكالة الأنباء الرسمية الصينية (شينخوا).

وقد تم الاتفاق على هذه الخطوة بين وزارة الرياضة الصينية والمحكمة العليا في البلد الآسيوي، حيث يعدان قانونا جنائيا لتطبيقه في حالات تناول المنشطات.

وأكد مدير الإدارة العامة للرياضة في الصين، جوه تشونج ون “نحن نقترب من الانتهاء من دراستنا بشأن وضع تصور قضائي لمكافحة المنشطات، سيصدر في عام 2019 ، وربما يكون في بداية العام”.

وشدد “المتهمون بتناول المنشطات سيواجهون عقوبات جنائية” مضيفا أنه تم الكشف مؤخرا عن مواد مخدرة لتحسين الأداء بين العديد من طلاب المدارس الرياضية في البلاد.

وحتى الآن، لا يجرم القانون الصيني تناول المنشطات، لأن قوانين مكافحة المنشطات -التي أُقرت في عام 2004- كانت مقتصرة على الغرامات والحظر والعقوبات الإدارية.

وصرح أحد القادة البارزين في المحكمة العليا، أعلى محكمة في البلد الآسيوي، ويدعى جيانج تشيبو، بقوله “نقوم يإعداد تفسيرات قضائية حول تطبيق القانون الجنائي في حالات تتعلق بتصنيع أو بيع أو تهريب المواد التي تحسن الأداء الرياضي”.

واختتم بقوله “باعتبارنا الهيئة القضائية الأكثر أهمية في الصين، فإننا نشعر بأننا مضطرون لتقديم مساهمتنا في مكافحة المنشطات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى