مونديال اليد: مصر تبقي على آمالها.. والبحرين تودع

 

(إفي) – توووفه 

انتهت المواجهة المثيرة بين منتخبي مصر والمجر اليوم الأربعاء في رابع جولات المجموعة الرابعة ببطولة العالم لكرة اليد للرجال في ألمانيا والدنمارك، بالتعادل (30-30) ليبقي “الفراعنة” على آمالهم في التأهل للدور التالي.

كانت المباراة قوية ومثيرة للغاية بين المنتخبين، وكانت الكفة متأرجحة بينهما على مدار أحداث المباراة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل (14-14)، رغم تقدم “الفراعنة” بفارق هدفين حتى آخر دقيقة من عمر الشوط، الذي شهد تسجيل هدفين متتاليين للمجر.

وفي الشوط الثاني، ومع التفوق الواضح للحارس المصري الشاب عصام الطيار، استطاع المنتخب ليتقدم بفارق 3 أهداف، ولكن عادت المجر مجددا وتعادلت.

وفي المجموعة ذاتها، تلقى منتخب قطر هزيمته الثالثة عقب خسارته 22 / 23 أمام منتخب السويد، فيما تغلبت الأرجنتين على أنجولا 33 / 26.

وتصدر منتخب السويد ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى ثماني نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب المجر، فيما احتل المنتخب المصري المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ليصبح فوزه على نظيره الأنجولي كافيا لتأهله للدور الثاني، حيث يتفوق حاليا بفارق المواجهات المباشرة على نظيره الأرجنتيني، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في ترتيب المجموعة إلى الدور المقبل.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب قطر عند نقطتين من فوز وحيد وثلاث هزائم، ليصبح في مؤخرة الترتيب بفارق المواجهات المباشرة، خلف منتخب أنجولا، صاحب المركز الخامس.

و أخفق منتخب قطر في تحقيق انتصاره الثاني في المجموعة، بعدما عجز عن الحفاظ على تقدمه 11 / 10 في الشوط الأول على نظيره السويدي، ليخسر أمامه بفارق هدف وحيد.

وتلاشت آمال منتخب البحرين نهائيا في التأهل للدور الثاني، بعدما تلقى هزيمته الرابعة على التوالي، إثر خسارته 20 / 32 أمام منتخب كرواتيا في المجموعة الثانية، التي شهدت أيضا فوز أيسلندا على اليابان 25 / 21 وإسبانيا على مقدونيا 32 / 21.

وظل المنتخب البحريني قابعا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط، في حين ارتفع رصيد منتخب كرواتيا إلى ثماني نقاط، معززا موقعه في الصدارة، بعدما حقق العلامة الكاملة حتى الآن بالمجموعة، قبل لقائه مع المنتخب الإسباني، الذي يتقاسم معه الصدارة، في الجولة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى