بالصور: الغساني يرجح كفة الأولمبي العماني أمام السوري

توووفه ـ سالم الغافري

تصوير – سلطان الصبحي

 

كسب المنتخب الوطني الأولمبي التجربة الودية التي جمعته بالمنتخب السوري الأولمبي بهدف دون مقابل، جاء عن طريق المهاجم محسن الغساني مع الديقيقة التاسعة والخمسين في اللقاء الذي دارت أحداثه على أرضية المجمع الرياضي ببوشر.

وترجم الغساني أفضلية المنتخب الوطني حين تمكن من ترجمة انفراده الصريح بحارس المرمى السوري وليام غنام بعد كرة بينية من منتصف الملعب.

تشكيلة المنتخبين

زج مدرب المنتخب الأولمبي حمد العزاني خلال الشوط الأول بتشكيلة ضمت كلا من : إبراهيم المخيني في حراسة المرمى، وعمران الحيدي وأحمد المطروشي والقذافي المحروقي وعمار الشيادي ومروان طلال وأسعد العوادي وأرشد العلوي وصلاح اليحيائي وعبد الرحمن المشيفري ومحسن الغساني.

في المقابل أشرك مدرب المنتخب السوري الوطني حسين عفش تشكيلة ضمت كلا من : وليام غنام في حراسة المرمى وفارس أرناؤوط وهيثم اللوز ويوسف محمد وأحمد الخصي وصبحي شوفان وكامل حميشة وسعيد داوود وأيمن عكيل وعبد الرحمن بركات وكامل كواية.

الشوط الأول

رغم الأفضلية الواضحة التي سجلها المنتخب العماني خلال الشوط الأول، لم يفلح لاعبوه في هز الشباك السورية خصوصا الانفراد الصريح لمهاجم المنتخب محسن الغساني مع الدقيقة السادسة والعشرين، حيث وجد الحارس السوري في التوقيت المناسب.

ولم يفلح المهاجم عبد الرحمن المشيفري في استثمار هفوة الدفاع السوري بعدها بدقيقة حيث اعتلت كرته المرمى بقليل قبل أن يقف القائم بعدها بعشر دقائق في المكان المناسب لرأسية نفس اللاعب.

في المقابل ظل مرمى حارس المنتخب إبراهيم المخيني في مأمن من الهجمات السورية طوال الشوط الأول والذي شهد تحفظا كبيرا من لاعبي المدرب حسين عفش.

 

الشوط الثاني

كاد لاعب المنتخب السوري عبد الرحمن بركات أن يباغت مرمى الأحمر الأولمبي بهدف السبق بعد مرور عشر دقائق على بداية الشوط الثاني، إثر استغلاله لهفوة في التمرير من جانب دفاع المنتخب، لكن كرته وجدت الحارس في المكان المناسب حيث أبعد الكرة في مناسبتين ببراعة.

وشهدت الدقيقة التاسعة والخمسون هدفا مستحقا للاعبي المدرب حمد العزاني حيث استثمر المهاجم محسن الغساني كرة بينية ليودعها شباك وليام غنام معلنا عن الهدف اليتيم في اللقاء.

وفوت الغساني مرة أخرى فرصة تعزيز نتيجة اللقاء بعد انفراده الصريح بالمرمي السوري، لكنه فشل في مراوغة الحارس الذي أبعد الكرة، ورغم سلسلة التغييرات التي أجراها مدربا الفريقين.

حيث أشرك العزاني زاهر الأغبري ويوسف المالكي وعصام الصبحي ومعتصم المحيجري بدلا من عبد الرحمن المشيفري ومروان طلال ومحسن الغساني وأسعد العوادي.

في المقابل زج المدرب السوري بورقتي محمد مالطة ومصطفى جنيد بدلا من فارس أرناؤوط وأيمن عكيل، لم يفلح الفريقان في تغيير نتيجة اللقاء والتي انتهت لصالح الأحمر بهدف دون مقابل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى