انطباع جيد لمنافسي ومتابعي سيماستر

توووفه- خليل التميمي

وصلت منافسات بطولة سيماستر تحدي بلس الدولية (عمان 2019)، إلى مراحلها النهائية قبل الموعد الختامي للبطولة، والمقرر بعد غد، بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وذلك برعاية معالي الشيح سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية.

تشهد البطولة منافسة واسعة وحضورا كبيرا من الشخصيات الرياضية من داخل السلطنة وخارجها، ونالت رضا الجميع.

هيثم المنذري

هيثم المنذري: البطولة مهمة فنيا

قال هيثم المنذري لاعب منتخبنا الوطني لكرة الطاولة:” إن البطولات الدولية التي يشارك بها اللاعبون المصنفون ممتازة لنا كلاعبين محليين لمعرفة مستوياتنا الحقيقية”.

مضيفا أن ذلك سيعمل على زيادة الخبرة للاعب المحلي والاستفادة من المهارات والاحتكاك مع اللاعب العالمي المصنف، لافتا إلى أن الخسارة أمام هؤلاء اللاعبين، أمر متوقع كون فارق الإمكانيات كبيرا.

حيث إنهم يتدربون بشكل يومي إلى جانب مشاركتهم المستمرة في البطولات العالمية والمفتوحة.

وذكر المنذري أن مشاركة اللاعب العماني باستمرار من بطولة دولية إلى أخرى، ستمكنه من تطوير مستواه الفني، ومن ثم البدء في معرفة آلية التعامل في مثل هذه المباريات.

لافتا إلى أن اللاعب العماني تنقصه المشاركات المستمرة في البطولات العالمية، وكذلك المفتوحة والتي تعد بيئة مثالية لتطور مستوى اللاعب.

وحول مشاركته القادمة في بطولة العالم بالمجر الشهر المقبل، أجاب المنذري:” كنت في بطولة دولية بدولة الإمارات قبل أسبوع، إلى جانب مشاركتي في البطولة الدولية بمسقط”.

وتابع:” وهذه المحطات أعتبرها بمثابة فترات تحضيرية هامة للمشاركة في بطولة العالم بالمجر أبريل المقبل، وأتمنى أن أظهر بمستوى فني مميز وأفضل عن مشاركتي السابقة في بطولة العالم بالمانيا 2017″.

الأنصاري

الأنصاري: كفاءات تحكيمية عمانية

قال الحكم الدولي الجزائري سعيد الأنصاري مساعد الحكم العام للبطولة:” إن منافسات البطولة تسير حتى الآن بكل نجاح وبدون أي أخطاء تحكيمية كبيرة”.

مضيفا:” إن حكام البطولة يقومون بدور جيد، ولم نتلق إلى الآن أي بلاغات تحكيمية، ونتمنى أن نستمر بهذا النهج الصحيح لنهاية البطولة”.

وأشاد الأنصاري بمستويات الحكم العماني، لافتا إلى أن إدارة المزيد من المباريات الدولية، سيعطي الحكم العماني فرصة أكبر لاكتساب الخبرة المطلوبة، والتعامل باحترافية مع المباريات ذات المستويات العالية.

وذكر مساعد الحكم العام أن الحكم العماني ارتقى بمستواه في السنوات القليلة الماضية، بعد أن أدار سلسلة من المنافسات بالبطولات الدولية الماضية التي أقيمت بالسلطنة، أو تلك التي شارك فيها الحكام العمانيون خارجيا.

وأشار الجزائري مساعد الحكم العام بأن هناك اجتماع رسمي أقيم للحكام قبل البطولة، إلى جانب الاجتماع اليومي لتقييم أداء الحكام وإرشادهم للأخطاء.

إلى جانب اعتماد جداول الحكام للمباريات وآلية إجراء القرعة، وتقديم نبذة عن واجبات قضاة المباريات.

وأثنى على انضباط الحكام العمانيين والتزامهم اليومي بكافة المقررات المطلوبة عليهم، إلى جانب قابلية الجميع للتعلم واكتساب الخبرة، وهذا أمر مهم لوصول الحكم إلى المستوى العالمي.

وحول إمكانية رؤية الحكام العمانيين في الأدوار النهائية، قال الجزائري سعيد لنصاري:” سيكون لدينا تقييم خاص لأداء الحكام في الفترة المقبلة مع الحكم التشيكي بيتر تشان الحكم العام للبطولة، ومن ثم سنتخذ القرار المناسب، ومن الممكن أن نرى الحكام العمانيين المجيدين في النهائيات”.

الكلباتي

الكلباني: البطولة علامة مميزة للتفوق والتميز

أشار محمد بن حميد الكلباني عضو ومقرر اللجنة العمانية لكرة الطاولة، بأن إقامة هذه النسخة من بطولة سيماستر تحدي بلس الدولية (عمان 2019) بمسقط، تعد مفخرة للبلد وإبراز التميز والتفوق الرياضي بالسلطنة.

مضيفا أن اللجنة وعبر تنظيمها للبطولة بالتعاون مع الاتحاد الدولي، نجحت في استقطاب أكثر من 250 مشاركا ومشاركة في البطولة يمثلون 40 دولة.

وذكر الكلباني أن اللجنة حظيت بإشادة جيدة حتى الآن من قبل المسؤولين والحضور، على التنظيم المثالي للبطولة، وهذا يعد مؤشرا جيدا للجنة المنظمة في إمكانية استضافة بطولات أكبر.

وأوضح مقرر اللجنة العمانية لكرة الطاولة أن البطولات العالمية تبرز البلد سياحيا ورياضيا، مما يجعلها محطة دولية لإبراز المقومات والإمكانيات المتعددة.

وأثنى الكلباني على جهود المتطوعين المشاركين من مختلف الجامعات والكليات مع اللجنة المنظمة للبطولة لتسهيل كافة الصعاب على اللاعبين وضيوف البطولة.

كما شكر الكلباني الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة الشؤون الرياضية، بالإضافة إلى الشركات والمؤسسات الراعية والداعمة لأنشطة اللجنة على التعاون لإنجاح الحدث الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى