وسط منافسة حامية.. هل يتمكن الوهيبي من الفوز؟

كوالالمبور- توووفه

يبدو أن هذه المرة سيكون الكونغرس الآسيوي مختلفا على صعيد الانتخابات، بعدما حسم منصب رئاسة الاتحاد للشيخ سلمان بن إبراهيم بالتزكية.

وذلك بعد انسحاب الإماراتي محمد الرميثي، والقطري سعود المهندي الذي بدوره حسم صراع منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لقارة غرب آسيا، بعد انسحاب اللبناني هاشم حيدر قبيل الانتخابات بأيام معدودة لأسباب لم يتم الإفصاح عنها حتى الآن.

وستجرى الانتخابات بعد غد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور على منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لوسط آسيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا ووسط آسيا وشرق آسيا، حيث سيتنافس على المراكز الأربعة المتبقية 12 مرشحا.

كما سيتم اختيار ستة أعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الفيفا، من بينهم عضوة من عضوات المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، كما سيتم اختيار تسعة أعضاء إضافيين في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي ستكون فيها المنافسة على أشدها.

يتنافس 20 مترشحا من ذوي الخبرة بالقارة الآسيوية، بعدما خضعت أسماء المرشحين لتدقيق اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب فحص الأهلية الخاص بمناصب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي تجريه لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي.

وسيكون التنافس على عضوية المكتب التنفيذي شديدا خصوصا في غرب آسيا التي سيترشح لها أربعة أعضاء.

حيث سيكون الشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم رفقة عبد الخالق مسعود أحمد رئيس الاتحاد العراقي، والدكتور حميد محمد الشيباني أمين عام الاتحاد اليمني، ولؤي إبراهيم السبيعي رئيس الاتحاد السعودي، والمهندس مروان بن غليطة رئيس الاتحاد الإماراتي، وهاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني أبرز المنافسين عليها.

وحتى الآن لم تتضح ملامح الصراع الذي سيكون على أشده، إلا أن مصادر صحيفة توووفه من كوالالمبور أوضحت أن رئيس الاتحاد السعودي لؤي السبيعي قد أعلن انسحابه من السباق، مما ضاعف فرصة الشيخ سالم الوهيبي وعبدالخالق مسعود وهاشم حيدر في الفوز.

فيما لازالت البطاقة الرابعة حتى الآن غير مؤكدة ما بين الأمين العام للاتحاد اليمني ورئيس الاتحاد الإماراتي.

تجدر الإشارة بأن اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ستكون مشرفة على نزاهة سير الانتخابات، كما سيتم مراقبة الانتخابات الخاصة بمناصب مجلس الاتحاد الدولي من قبل أشخاص معينين من قبل لجنة الحوكمة في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى