الرئيس الفلسطيني يمنح رئيس الاتحاد الآسيوي النجمة الكبرى لوسام القدس

 

  • (د ب أ)- توووفه

 

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النجمة الكبرى لوسام القدس، تقديرا لجهوده في قيادة مسيرة كرة القدم الآسيوية نحو التقدم والتطور ودعم الكرة الفلسطينية في مختلف المحافل.

جاء ذلك لدى استقبال الرئيس عباس للشيخ سلمان في مدينة رام الله وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي بدأها رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم لفلسطين صباح اليوم الإثنين.

ونوه الرئيس محمود عباس بالجهود الطيبة التي يبذلها الشيخ سلمان في خدمة الكرة الآسيوية مشيدا بدعمه للكرة الفلسطينية ومعربا عن تمنياته له بالنجاح المستمر في قيادة مسيرة الاتحاد الآسيوي نحو أفاق واسعة من التقدم والنماء .

وأعرب الشيخ سلمان عن شكره وتقديره للرئيس محمود عباس على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مبديا اعتزازه بنيل النجمة الكبرى لوسام القدس الذي اعتبره تكريما رفيعا ودافعا قويا نحو مواصلة كل جهد من شأنه الارتقاء بكرة القدم الآسيوية في شتى الميادين.

وكان الشيخ سلمان قد وصل إلى فلسطين صباح اليوم ولقي استقبالا حافلا في مدينة أريحا، حيث كان في استقباله اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومحافظ أريحا وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والرياضية وأسرة الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وعقد الشيخ سلمان مؤتمرا صحفيا في مقر الإتحاد الفلسطيني أعرب في مستهله عن سعادته الكبيرة بزيارة فلسطين.

وثمن رئيس الإتحاد الآسيوي النجاح الواضح لكرة القدم الفلسطينية في السنوات القليلة الماضية مبينا أن القفزة الكبيرة التي حققها المنتخب الفلسطيني على سلم التصنيف الدولي المعتمد من الفيفا ، تتوج الجهود المبذولة في رعاية اللعبة في البلاد وتؤكد أن فلسطين زاخرة بالمواهب الكروية القادرة على تمثيل بلادها خير تمثيل في المحافل الكروية الخارجية.

وأكد الشيخ سلمان حرص الاتحاد الآسيوي على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للاتحاد الفلسطيني في إطار برامج التطوير المتنوعة وذلك بما يسهم في تعزيز جهوده الرامية للإرتقاء بمنتخباته الوطنية وتطوير كوادره الوطنية في مجالات الإدارة والتدريب والتحكيم.

وجدد الشيخ سلمان دعم اتحاده  للحقوق الفلسطينية المشروعة بشأن حرية ممارسة النشاط الكروي وتنقل اللاعبين وذلك باعتبارها حق أصيل تكفله أنظمة وتعليمات الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ومن جانبه ، رحب اللواء جبريل الرجوب بزيارة الشيخ سلمان واعتبرها تأكيدا واضحا على دعمه المتواصل لكرة القدم الفلسطينية ودليلا لحرصه على التواصل مع أسرة كرة القدم الآسيوية لبحث أفضل السبل الرامية إلى بناء مستقبل مشرق للعبة في القارة الصفراء.

وقام الشيخ سلمان بزيارة إلى ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في رام الله ، ووضع إكليلا من الزهور على الضريح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى