تشافي يكشف سبب فشل برشلونة في دوري الأبطال

ترجمة- توووفه

نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تصريحات اسطورة برشلونة السابق ولاعب السد القطري حالياً، تشافي هيرنانديز، التي وضّح فيها سبب عدم فوز برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا في السنوات الأخيرة، حيث قال تشافي: “أعتقد أن برشلونة يجب أن يستحوذ على الكرة في المباريات مرة أخرى، وإلا فإنه من المستحيل الفوز بدوري أبطال أوروبا”.

وأكمل: “التاريخ يخبرنا بأنه حين يتوج برشلونة بدوري الأبطال، يكون فائزاً بلقب الدوري الإسباني ومسيطراً على المباريات، وأعتقد أننا الآن لا نفعل ذلك كثيرًا”.

وعندما سُئل عن تدريب برشلونة، أجاب: “لا أرى نفسي مدرباً لبرشلونة الآن، ولا يمكنني أن أبدأ مسيرتي التدريبية في هذا المنصب، فهذا ليس أمرًا طبيعيًا، يجب أن أثبت نفسي كمدرب وأن أبدأ من نقطة الصفر، وسيكون من السابق لأوانه العودة إلى برشلونة أو أن اتولى تدريب فريق في الدوري الإسباني”.

وأضاف: “بالتأكيد هدفي هو أن أكون مدرباً لبرشلونة، ولكن يجب أن أكون مستعدًا للغاية، ولم يحن الوقت بعد”.

وختم حديثه بالحديث عن مسيرته الكروية: “لقد كانت مثل قصة خرافية، ما حققته على المستوى الشخصي والكروي، وحصد كل الألقاب والخبرات، وما استمتعت به على أرض الملعب، والشعور بأهميتي في برشلونة والمنتخب الإسباني ضمن تفاصيلها”.

يُذكر أن أسطورة الوسط الإسباني قد أعلن في وقت سابق أنه سيعتزل كرة القدم كلاعب في هذا الموسم، كما أنه سيبدأ مسيرته التدريبية في الموسم القادم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin