الريامي يفتتح أكاديمية “فارديس” بإيران

مسقط- توووفه

افتتح المحاضر الدولي شهاب الدين الريامي أول أكاديمية للكرة الطائرة تحت إشرافه الفني والإداري في مدينة كرج في الجمهورية الإيرانية الإسلامية وذلك في إنجاز دولي غير مسبوق بالمجال الرياضي، وأطلق عليها اسم فارديس.

وتضم أكثر من 5 مدربين مؤهلين للتعليم وتدريب الكرة الطائرة وتشمل ثلاث مراحل 9-11سنة و11-13 سنة و13-15 سنة، وتحتوي الأكاديمية على أكثر من 80 لاعبا لمختلف الفئات العمرية، ويتلقون تدريبات مقننة تشمل الألعاب الحركية والكرة الطائرة للصغار، وكذلك تعليم المهارات والتدريبات المركبة، والتكتيكية التي وضعت من قبل الريامي المشرف الفني العام.

كما يطبق كذلك أفضل منهجيات وآليات التدريب وتعليم المهارات الأساسية للكرة الطائرة، وكذلك آليات اختيار وانتقاء المواهب في الكرة الطائرة وفق مدارس النخبة العالمية في اللعبةً وهي أمريكا وكندا والبرازيل.

وتهدف الأكاديمية لأن تكون رافدا أساسياً للأندية في مدينة كرج وكذلك لأندية الدرجة الممتازة في الدوري الإيراني مستقبلا.

وتأتي هذه الخطوة للدور الكبير الذي يقدمه المحاضر الدولي شهاب الدين الريامي في بناء البنية التحتية للكرة الطائرة الإيرانية، وكذلك تطوير قطاع المدربين عبر الدورات المحلية وورش العمل في البرنامج الوطني للمدربين، وإشرافه على العديد من الدورات الدولية للمستوى الأول والمتقدم على مختلف الأصعدة خلال أربعة أعوام.

وحظي الريامي بتكريم الاتحاد الفارسي للكرة الطائرة بشيراز، وكذلك تكريمه من قبل رئيس اتحاد الطائرة مؤخرا الدكتور دافري نظير إسهاماته في تطوير مدربي الكرة الطائرة الإيرانية وكذلك إسهاماته العلمية في اختيار المواهب وفق المدارس العالمية وكذلك لجنة التطوير بالاتحاد الإيراني.

وقد ثمن المحاضر الدولي شهاب الريامي جميع الجهود المبذولة من قبل الاتحاد الإيراني للكرة الطائرة وكذلك المحافظات، لحرصهم الدائم على تطوير المدربين وتأهيلهم وكذلك لإعطائه المساحات وتوفير البيئة المناسبة للإسهام في تقدم الكرة الطائرة الإيرانية لما هو أفضل دوما.

وتأتي هذه الأكاديمية كخطوة أولى للعديد من المشاريع القادمة في عدة محافظات وحتي خارج الجمهورية الإيرانية، وتعد المنتخبات الإيرانية من أفضل المنتخبات العالمية في جميع المراحل، وتحمل التصنيف الثامن عالميا، والثالث على صعيد المراحل السنية، وتحتكر كذلك جميع البطولات الإسلامية العالمية والآسيوية في الكرة الطائرة، وتحتل المراكز الأولى في التصنيف حاليا في الدوري العالمي للكره الطائرة وهي تشهد تقدما كبيرا في مجال اللعبة متفوقة بالقارتين الآسيوية والأفريقية، والأوروبية واللاتينية مؤخرا.

وكان لشهاب الريامي نشاط بارز من خلال السنوات الأربع الأخيرة وذلك بالإشراف على أكثر من 8 دورات دولية للمدربين في مختلف المحافظات والعديد من الورش التخصصية ضمن البرنامج الوطني الإيراني للكرة الطائرة بإيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى