سيليتش وكيربر يودعان بطولة ميامي للتنس

  •  (د ب أ)- توووفه 

 

 

فقدت بطولة ميامي للأساتذة للتنس اثنين من المرشحين لنيل اللقب، في منافسات الرجال والسيدات، الثلاثاء، بعدما ودع مارين سيليتش وأنجليكه كيربر منافسات البطولة.

وخسر سيليتش أمام الأمريكي جون إيسنر 7 / 6 (7 / صفر) و6 / 2، فيما خسرت كيربر، المصنفة الأولى على العالم سابقا، أمام سلوان ستيفنز الفائزة ببطولة أمريكا المفتوحة، 6 / 1 و6 / 2.

وحل إيسنر، المصنف الرابع عشر في البطولة، في مركز الوصيف ثلاث مرات في البطولة ذات الألف نقطة ولكنه فشل في حصد اللقب حتى الآن.

ولكن خسارة سيليتش في دور الستة عشر من البطولة تعني أنه لا يوجد أي منافس من المصنفين الأربعة الأوائل في دور الثمانية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يخرج منها المصنفون الأربعة الأوائل من بطولة ميامي للأساتذة منذ عام 2000.

وخسر روجيه فيدرر، المصنف الأول على العالم، في مباراته الافتتاحية بالدور الثاني من البطولة يوم السبت الماضي. فيما ودع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم سابقا والثاني عشر حاليا، أمام الفرنسي بنواه بايري في الدور الثاني يوم الجمعة الماضي.

ولم يشارك الثنائي رافائيل نادال وأندي موراي في البطولة بسبب الإصابة في الفخذ.

وفاز سيليتش مرة واحدة فقط ببطولة للأساتذة، ذات الألف نقطة، وهي بطولة سينسيناتي التي أقيمت الصيف الماضي.

وقالت كيربر إن يومها كان سيئا في الملعب.

وأضافت :” كنت أشعر بالقليل من التعب اليوم، أعني، بالطبع كانت هناك رياح شديدة، وكانت مخادعة، ولكنني لعبت مباريات عديدة في الأشهر الثلاثة الماضية حيث شعرت بها قليلا في جسدي اليوم”.

وقالت :” الاجواء كانت صعبة للغاية، ولكن في النهاية، لم أكن في مستواي. لقد لعبت أيضا بشكل جيد”.

وأضافت كيربر :” أعتقدت دائما أن بإمكاني الفوز بالمباراة أو قلب النتيجة. ولكن في النهاية، أيضا رأيت أنني أحاول الدفع، كنت أحاول أن أكون عدوانية”.

وتابعت :” كنت أتباطأ أكثر في كل خطوة، كنت بعيدة عن كل كرة ، وبعد ذلك ارتكبت الأخطاء”.

وأكدت :”حاولت تقديم أفضل ما بإمكاني، سعيدة بما حققته في الأشهر الثلاثة الماضية. أتطلع الآن للعودة للمنزل، والراحة قليلا وأستعد لموسم الملاعب الرملية”.

وفازت يلينا أوستابينكو، الفائزة ببطولة فرنسا المفتوحة، على بيترا كفيتوفا، الفائزة ببطولة ويمبلدون 7 / 6 (7 / 4) و6 / 3.

وواصل الكوري الجنوبي تشونج هيون تقدمه في البطولة حيث تغلب على البرتغالي جواو سوزا 6 / 4 و6 / 3 في دور الستة عشر، وتغلب الكندي ميلوس راونيتش على الفرنسي جيريمي شاردي 6 / 3 و6 / 4.

وفاز الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بمباراته الرابعة عشر على التوالي، بتغلبه على فيليب كراينوفيتش 6 / 4 و6 / 2، وتغلب فرانسيس تيافوي على توماس برديتش 6 / 7 (2 / 7) و6 / 2 و7 / 6 (7 / 1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى