حامل اللقب يضرب موعدا مع نادال في نهائي روما

 

(إفي)  – توووفه

 

واصل الألماني ألكسندر زفيريف حملة الدفاع عن لقبه في بطولة روما لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، بنجاح بعدما تخطى عقبة الكرواتي مارين شيليتش بمجموعتين دون رد مساء السبت في نصف النهائي، ليضرب موعدا مع الإسباني رافائيل نادال في المباراة النهائية.

وبعد مباراة ماراثونية استمرت ساعتين ودقيقة، تمكن المرشح الثاني للقب من حسم المجموعة الأولى بصعوبة بالغة بنتيجة 7-6 بعد اللجوء لشوط كسر التعادل الماراثوني الذي انتهى بنتيجة (15-13)، علما بأن شيليتش تمكن من تحقيق عودة كبيرة بعدما كان متأخرا في هذا الشوط بنتيجة (4-1).

وفي المجموعة الثانية، استطاع زفيريف أن يحسم الأمور لصالحه بنتيجة 7-5 ليحجز مقعده في نهائي البطولة للعام الثاني على التوالي.

وبهذا يضرب زفيريف موعدا في النهائي مع الإسباني رافائيل نادال، صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب البطولة (7 مرات)، الذي أطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين دون رد السبت بواقع 7-6(7-4) و6-3.

وسيبحث اللاعب الشاب (21 عاما) خلال النهائي عن حصد لقب البطولة للعام الثاني على التوالي، والرابع في مسيرته في بطولات الأساتذة بعد لقبي روما ومونتريال العام الماضي وبطولة مدريد هذا العام.

كما أنه يسعى لحصد انتصاره الأول على نادال بعد 4 مواجهات جمعتهما شهدت تفوقا كاسحا للاعب الإسباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى