رئيس اليويفا: البطولات الأوروبية ليست حقل تجارب لتقنية الفيديو

 

 

 (د ب أ)- توووفه 

 

أكد الكسندر سفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن تقنية حكم الفيديو المساعد سيتم استخدامها في البطولات الأوروبية المستقبلية ولكن سيحدث ذلك بمجرد ثبوت جدارة هذه التكنولوجيا.

وقال سفيرين لمجلة “كيكر” الألمانية اليوم الثلاثاء أنه سيكون من السابق لاوانه ظهور تقنية حكم الفيديو المساعد في الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بما أن التجارب الحالية في ألمانيا وإيطاليا وبلدان أوروبية أخرى أثبتت أن التكنولوجيا لازلت تفتقد إلى الوضوح.

وأشار “الناس لا تفهمها لأنه لم يتم توضيح التكنولوجيا لهم بشكل كاف، دوري أبطال أوروبا هو قمة القمم، لا يمكننا أن نجعله حقل تجارب، كل اللوائح ينبغي أن تكون واضحة”.

وتساءل رئيس اليويفا عما إذا كان من المناسب تطبيق تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد في كأس العالم ، مبديا تخوفه من “وجود الكثير من المواقف غير الواضحة” في روسيا.

ولكن سفيرين أكد أنه لا يوجد شك في أن تقنية حكم الفيديو المساعد سيتم تطبيقها في النهاية في البطولات الأوروبية للأندية والمنتخبات.

ولا يستخدم اليويفا حتى الآن تقنية حكم الفيديو المساعد أو تكنولوجيا خط المرمى ويكتفي بالاعتماد على مساعدين إضافيين لمساعدة حكم المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى