بواتينج ينضم مع 6 آخرين لمعسكر ألمانيا استعدادا للمونديال

 

 

(د ب أ)- توووفه 

 

انضم سبعة لاعبين، من بينهم جيروم بواتينج، اليوم الجمعة، إلى المعسكر التدريبي للمنتخب الألماني لكرة القدم، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين، لتصبح القائمة التي اختارها يواخيم لوف مدرب الفريق شبه مكتملة.

ووصل بواتينج، الذي يتعافى من إصابة في الفخذ، لشمال إيطاليا بجانب زملائه في فريق بايرن ميونخ ماتس هوميلز ووتوماس مولر وجوشوا كيميتش ونيكلاس شول وحارس مرمى برشلونة مارد أندريه-تير شتيجن، وأنتونيو روديجير مدافع تشيلسي.

وكتب بواتينج عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة فور وصوله لمقر المعسكر:” من الجيد التواجد مع الفريق حاليا. هيا بنا”.

ومن المقرر أن يعود بواتينج /29 عاما/ إلى التدريبات الأسبوع المقبل بعد الحصول على إشارات إيجابية من الأطباء عقب خضوعه لفحص أخير في ميونخ، وفقا لما قاله أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني، للصحفيين.

وأصبح متاحا أمام لوف حاليا 26 لاعبا من القائمة الأولية، التي تضم 27 لاعبا، استعدادا للمونديال. ويغيب فقط عن الفريق توني كروس حيث يخوض مع فريقه ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول غدا السبت.

وقال بيرهوف إن كل اللاعبين “يريدون تحقيق شيئ كبير” في روسيا ولكنه حذر أيضا أن النجاح في الدفاع عن اللقب الذي ناله الفريق في 2014 ستكون مهمة صعبة.

وقال بيرهوف، محثا اللاعبين على بذل كل جهد لهم :”ستكون أصعب بطولة كأس عالم لأن الجميع سيلاحقنا. الكل سيستمتع بتعثرنا”.

ويتعين على لوف اختيار القائمة النهائية للمونديال التي تضم 23 لاعبا قبل 4 يونيو.

ويلعب المنتخب الألماني في المجموعة السادسة بالمونديال مع منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

وبعيدا عن المعسكر، فإن قرار لوف يمكن أن يعتمد أيضا على المباراة الودية امام النمسا المقرر إقامتها يوم 2 يونيو المقبل. وستكون المباراة الودية الأخيرة بعدها بستة أيام أمام السعودية.

وعبر المهاجم نيلز بيترسن، الذي لم يخض أي مباراة دولية من قبل، عن امله في أن يكون جزء من القائمة النهائية للمنتخب الألماني في المونديال حيث قال :”ربما أكون مفاجأة اللحظة الأخيرة لا أحد يعلم”.

وتصدر بيترسن صدارة هدافي البوندسليجا، بعد أن شارك في المباريات كبديل، واختاره لوف في القائمة الأوليى بدلا من ساندرو فاجنر.

إنه يتنافس مع ماريو جوميز وتيمو فيرنر على، ربما، مقعدين في القائمة النهائية.

وقال بيترسن /29 عاما/ :”نوعية التدريبات مختلفة للغاية. يجب أن أبذل أقصى جهد لي كل يوم. أتمنى أن أكون جزء في الفريق لفترة أطول”.

كما سيكون جديدا من حيث المشاركة في المونديال ماركو رويس لاعب بوروسيا دورتموند الذي يمكن أن يلعب في الأمام أيضا- حيث كان غاب عن مونديال 2014 بسبب تعرضه للإصابة في المباراة الودية الأخيرة قبل البطولة كما استبعد من بطولة يورو 2006.

وقال رويس :”لدي الطموح لمساعدة الفريق- في الملعب. سأبلغ عامي التاسع والعشرين مع بداية البطولة وأعلم ما يمكنني فعله”.

ويتوقع أن يدخل رويس في القائمة النهائية التي ستعلن قبل يوم 4 يونيو، بينما يعد بيترسن ، وسيباستيان رودي لاعب بايرن ميونخ وثنائي ليفركوزن جوناثان تاه وجوليان براتندت هما الأقرب للخروج من القائمة النهائية.

وقال بيرهوف :”أتمنى أن يظل اللاعبين بصحة جيدة وأن نتمكن من اتخاذ قرار جيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى