حضور جيد للزبير والوهيبي في الجولة الثانية لكأس بورشه بالنمسا 

فيينا – توووفه
قدّم المتسابق الفيصل الزُبير أداءً رفيعاً خلال السباق الثاني من الجولة الثانية من بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية لموسم 2018 لسباقات السيارات والتي أقيمت على حلبة ريد بُل رينغ النمساوية، لم يتمكن الزُبير من إظهار كامل قدراته خلال السباق الأول التي جرت أحداثه يوم السبت بعد تضرّر سيارته في اللفة الأولى وعدم قدرته على التحكم بها بطريقة مثالية، ولكن كل ذلك تغيّر في السباق الثاني مع وصوله إلى المركز 11 رغم انطلاقه من المراكز المتأخرة.
كما دخل المتسابق خالد الوهيبي بمعنوياتٍ مرتفعة للسباق الثاني بعدما أعلمته لجنة الحكام بأنه أنهى السباق الأوّل في المركز العاشر إثر فرض عقوبات على عدد من السائقين. وبذلك يكون السائق العُماني قد أنهى سباقه الأوروبي الأول في مراكز النقاط، وانطلقت مجريات السباق الثاني صباح يوم الأحد مع تواجد الفيصل الزُبير في المركز 16 على شبكة الانطلاق أمام مواطنه الوهيبي.
واستطاع الزبير والوهيبي التقدّم مركزاً إلى الأمام مع نهاية اللّفة الأولى وسط منافسة حامية ومتقاربة بين جميع السيارات. وبما أنّ هذه الجولة شهدت تواجد 35 سيارة على شبكة الانطلاق فهذا يعني بأنّ أقلّ خطأ سيكّلف صاحبه الكثير، خسر الوهيبي مركزه في اللّفة الخامسة وتراجع للمركز 19، ولكن ليس لفترةٍ طويلة حيث دخلت سيارة الأمان في اللّفة السادسة بعد حادث جمع سيارتَين على المنعطف الأوّل.
ونتيجةً لذلك تقدّم الزُبير إلى المركز 14 فيما تقدّم الوهيبي من جديد إلى المركز 15 ، المنافسة المتقاربة على حلبة ريد بُل رينغ ترجمتها الفوارق بين السيارات إذ كانت 6 ثوانٍ تفصل الزُبير عن صاحب المركز الأوّل توماس برينينغ. وحاول الوهيبي تعويض مراكزه ولكنه واجه ثقباً في أحد إطاراته اضطر إلى الانسحاب من السباق ، في حين اتبع الزُبير سياسة ضاغطة في اللّفات الأخيرة من السباق ليصل إلى المركز 12 في اللّفة 13. وأبقى السائق الموهوب رجله على دواسة الوقود ليتقدّم أكثر ويصل إلى المركز 11 قبل لفتَين من نهاية السباق.
 ودخل الزُبير في منافسة حامية الوطيس مع السيارة التي أمامه بهدف التقدم إلى لخطّ النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى